شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الخارجية يعرب عن أمله أن تؤدي مفاوضات القاهرة لوقف إطلاق النار

قال وزير الخارجية، بدر عبد العاطي، إن جولة من المفاوضات ستعقد في القاهرة قبل نهاية هذا الأسبوع، بمشاركة الولايات المتحدة، وبالتعاون والتنسيق مع قطر، معبرا عن أمله في أن يتمخض عنها التوصل لوقف فوري إطلاق النار، ويحمي أرواحا، ويضمن سلامة المواطنين الفلسطينيين العزل.

ونقل الإعلام المحلي عن عبد العاطي قوله، إنه ناقش مع نظيره السعودي فيصل بن فرحان في الرياض الأزمة في غزة في ظل استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، بجانب التطرق للأزمة في ليبيا والأزمة السودانية والأوضاع في منطقة الساحل الأفريقي.

وبيّن أن هناك تطابقا في وجهات النظر المصرية والسعودية إزاء الملف الفلسطيني، حول أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار ووقف العدوان، والتوصل إلى صفقة تضمن إطلاق سراح الأسرى من الجانبين، والنفاذ غير المشروط وغير المقيد للمساعدات الإنسانية والطبية والصحية إلى قطاع غزة.

وأوضح أنه سيتم الاستمرار في التشاور والتنسيق مع السعودية، وكذلك في منطقة الخليج وكل المنطقة العربية، بما يعود بالفائدة على شعوب المنطقة، ويحفظ لها الاستقرار، ويجنب هذه الشعوب، وتحديدًا الشعب اللبناني، ويلات أي تصعيد قد يحدث نتيجة استمرار العدوان على غزة.

والثلاثاء، استقبل عبد الفتاح السيسي وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، قادما من تل أبيب، قبيل مفاوضات حاسمة مرتقبة بالقاهرة قبل نهاية الأسبوع لبحث وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

إن “بلينكن وصل إلى مدينة العلمين الجديدة الواقعة شمال مصر، في إطار جولة بالشرق الأوسط، تتمحور حول مسعى جديد للتوصل إلى هدنة واتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة”.

ومن جانبه، أكد عبد الفتاح السيسي، ضرورة وقف الحرب في قطاع غزة، محذرا من “خطورة توسع نطاق الصراع إقليمياً على نحو يصعب تصور تبعاته”.

وقبل وصول بلينكن إلى مصر، فإنه كان في زيارة لدولة الاحتلال ضمن جولته بالشرق الأوسط؛ لبحث ملف الهدنة ووقف الحرب الدائرة في غزة منذ أكثر من 11 شهرا”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023