شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العشرات يتظاهرون أمام التعليم العالي لتحويل معهد الهندسة إلى كلية

العشرات يتظاهرون أمام التعليم العالي لتحويل معهد الهندسة إلى كلية
  تظاهر ظهر اليوم الاثنين العشرات من طلبة وموظفي معهد هندسة وتكنولوجيا الطيران أمام وزارة التعليم العالي بشارع...

 

تظاهر ظهر اليوم الاثنين العشرات من طلبة وموظفي معهد هندسة وتكنولوجيا الطيران أمام وزارة التعليم العالي بشارع شارع القصر العيني للمطالبة بتحويل المعهد إلى كلية تابعة لجامعة القاهرة و تثبيت العمالة المؤقتة .

وردد المتظاهرون هتافات منها " يا رئيس الجمهورية عاوزين المعهد كلية"، " مطالبنا مطالب شرعية  تحويل المعهد كلية " ، "علي وعلي الصوت علي و علي كمان وكمان  اللي بيهتف مش جبان".

 ورفع المتظاهرون لافتات " يا وزير حرام  عليك  مستقبلنا بين أيديك" ،  يا سيادة الرئيس  مش هنوافق على التخصيص" ، " مطالبنا تحويل المعهد كلية ".

ويقول محمد خليفة مدرس مساعد بمعهد هندسة وتكنولوجيا الطيران بإمبابة إن المعهد انشيء عام 1997 و كان  مملوكا  لوزارة الطيران المدني تابعا لهيئة  المعهد القومي للتدريب ثم صدر قرار جمهوري  بتحويل المعهد إلى الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران و كانت تتضمن أربعة معاهد منهم معهد  الهندسة ومعهد الحاسبات ومعهد المراقبة الجوية ومعهد مصر للطيران ثم تم تحويل معهد مصر للطيران و معهد المراقبة الجوية إلى أكاديمية  ثم أصبح معهد الهندسة و معهد الحاسبات إلى وزارة التعليم العالي .

وقف عن العمل                                                  

وأضاف خليفة أن الوزارة تعتبر المعهد خاصا لأنه له لائحة خاصة وتعامله معاملة المعاهد الخاصة على الرغم من القرارات التي تقضى بتبعية المعهد إلى وزارة التعليم العالي ، مشيرا أن جميع العاملين في المعهد مؤقتين و رواتبهم تأتي من جامعة القاهرة و أن الطلبة عندما ينهوا دراستهم للمعهد لا يجدوا فرص عمل لان المعهد غير معترف به في سوق العمل على الرغم من أن الطالب يدفع 16 ألف جنيه في العام الدراسي.

و أشار خليفة أن عميد المعهد  قدري البدويهي أصدر قرار بوقف بعض العاملين في المعهد منهم الإداريين وأفراد الأمن أسبوعين عن العمل بسبب اشتراكهم في الاعتصام.

فيما أكد أحد الطلاب المتظاهرين أن عميد المعهد قدري البدويهي يريد أن يخصخص و يشتريه  من الحكومة بالشراكة مع أحد المستثمرين و تحويله إلى جامعة أهلية  وهو الأمر الذي رفضه الأساتذة والطلاب.   

 في حين طالب محمد خليفة المدرس المساعد بالمعهد بتثبيت جميع العمالة المؤقتة و تحويل المعهد إلى كلية تابعة لجامعة القاهرة ، موضحا أن جميع العاملين بالمعهد و الطلاب معتصمين  منذ الاثنين الماضي في مقر المعهد  و أنهم مستمرين في اعتصامهم حتى الاستجابة إلى مطالبهم .

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023