شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الخارجية يبحث الوضع المتأزم في سوريا مع الخطيب والإبراهيمي

وزير الخارجية يبحث الوضع المتأزم في سوريا مع الخطيب والإبراهيمي
صرح المستشار نزيه النجاري نائب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن وزير الخارجية محمد عمرو استقبل صباح اليوم السيد...

صرح المستشار نزيه النجاري نائب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن وزير الخارجية محمد عمرو استقبل صباح اليوم السيد معاذ الخطيب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية وناقشا الوضع المتأزم بشدة في سوريا، وأعرب عمرو عن إدانته الشديدة للعنف المتصاعد في هذا البلد الشقيق والذي وصل إلى حد استخدام صواريخ سكود على بعض الأحياء السكنية علي نحو يسقط القتلى والجرحى بالعشرات، وهو تصعيد ينذر بمخاطر كبيرة علي الوضع في سوريا والمنطقة.

وأكد وزير الخارجية أن مصر تدعم الائتلاف الوطني الذي يرأسه الخطيب في اتصالاتها على المستويين الإقليمي والدولي والهادفة إلى إنهاء المأساة الإنسانية الحالية في سوريا.

وأضاف عمرو خلال المقابلة على أهمية أن يكون اجتماع روما القادم حول سوريا منطلقاً لتحرك إقليمي ودولي فاعل من شأنه الدفع نحو تغيير الواقع السوري وتوجيه الأمور نحو الانتقال إلى مرحلة جديدة في سوريا.

وفي السياق نفسه استقبل وزير الخارجية في أعقاب لقائه مع الخطيب السيد الأخضر الإبراهيمي المبعوث العربي الدولي للملف السوري واستعرض عمرو والإبراهيمي تطورات اتصالاتهما مع مختلف الأطراف المعنية بهذا الملف في ضوء التطورات الأخيرة على الساحة في سوريا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023