شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التعليم يضع حجر الأساس لـ 3 مدارس بالشرقية

وزير التعليم يضع حجر الأساس لـ 3 مدارس بالشرقية
  زار الدكتور إبراهيم غنيم - وزير التربية والتعليم - بزيارة ميدانية اليوم (الاثنين) لمركزي بلبيس...

 

زار الدكتور إبراهيم غنيم – وزير التربية والتعليم – بزيارة ميدانية اليوم (الاثنين) لمركزي بلبيس ومنيا القمح بمحافظة الشرقية ، قام خلالها بوضع حجر الأساس لثلاثة مدارس جديدة.

 

 ورافق الوزير خلال الزيارة المستشار حسن النجار- محافظ الشرقية، واللواء محمد عسل، مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية ، والأستاذ سيد النجار ، مدير مديرية التربية والتعليم بالشرقية .

 

وبدأ الوزير زيارته بوضع حجر الأساس لمدرسة طلعت حرب الثانوية  بقرية العزيزية بمركز منيا القمح ، واطلع على الرسوم الهندسية الخاصة بالمدرسة.

 

من جانبه أكد يسري قطايا – مدير هيئة الأبنية التعليمية بالشرقية-  بأن هذه المدرسة كانت منشأة منذ عام 1976 ، وتعرضت للتصدع في 2010 وصدر قرار بإزالتها ،وقامت إحدى الجمعيات بجمع تبرعات من الأهالي لبناء المدرسة بالجهود الذاتية ، مشيراً إلى أن تكلفة بنائها تبلغ 4 ملايين جنيه ،  وستقام على 5 أدوار بسعة 33 فصلاً  .

 

وانتقل الوزير لوضع حجر أساس مدرسة خميس للتعليم الأساسي بعرب البياضين مركز بلبيس ، والتي تقام على نفقة إحدى الجمعيات الأهلية بالقرية . واختتم الوزير زيارته بوضع حجر أساس مدرسة خميس الإعدادية "علي بن أبي طالب سابقاً"،  بمنشأة أولاد سيف مركز بلبيس .

 

وأشاد الوزير بدور الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني المكمل لدور الدولة في بناء المشروعات الحيوية ، مؤكداً على استعداده التام لوضع حجر أساس جميع المدارس التي تقام بالجهود الذاتية ومساهمات المجتمع المدني في كل المحافظات .

 

وأكد على تقديم كل التسهيلات لرجال الأعمال الشرفاء الراغبين في التبرع لبناء مدارس، مشيراً إلى أنه تم إصدار قرارات وزارية تختصر إجراءات بناء المدارس إلى النصف .

 

 وأضاف أن هناك مشروع لبناء 1000 مدرسة من خلال جهود المجتمع المدني .

 

ومن جانبه أشار محافظ الشرقية إلى أن مساهمات المجتمع المدني في الارتقاء بالعملية التعليمية تتفق مع جهود الدولة الرامية إلى التوسع في بناء المدارس الجديدة بكافة ربوع مصر، مضيفا أن الهدف النهائي هو توفير خدمة تعليمية جيدة تليق بالمواطن المصري ، داعياً كل الشرفاء إلى مشاركة الدولة في تحقيق هذا الهدف.   



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023