شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

احجاجية لعمال أوراسكوم دعما لـآل ساويرس

احجاجية لعمال أوراسكوم دعما لـآل ساويرس
نظم العشرات من الموظفين والعاملين بشركة أوراسكوم للإنشاء وقفه  احتجاجية اليوم(الأربعاء) أمام مقر الشركة على كورنيش النيل ضد...

نظم العشرات من الموظفين والعاملين بشركة أوراسكوم للإنشاء وقفه  احتجاجية اليوم(الأربعاء) أمام مقر الشركة على كورنيش النيل ضد ما أسموه بالإجراءات التعسفية التي تتخذها الحكومة ضد الشركة من خلال مطالبتها بدفع ضرائب بقيمة 14 مليار جنيه عن سنوات ماضية، فضلا عن مطالبه النائب العام إلغاء قرار المنع من السفر الصادر بحق رجلي الأعمال أنسي ساويرس وناصف ساويرس ، على ذمة التحقيقات في قضية التهرب الضريبي.

وأكد العاملون بالشركة  في تصريحات صحفية أن وقفتهم ليست ضد الدولة أو الحكومة ولكن ضد الإجراءات الظالمة التي تتخذ ضد الشركة ،  مشيرين إلى أنه ليس من المعقول أن تطالب الحكومة الشركة بدفع ضرائب بالمليارات عن صفقة نفذت منذ سنوات.

وأشاروا إلى أن هذا سيؤدي إلى إغلاق الشركة ومصانعها ، والتي يعمل بها عشرات الآلاف من العاملين وتفتح أبواب آلا لاف البيوت المصرية.

من جانبه قال المهندس أشرف خيري -نائب مدير إدارة مشروع حدائق القطامية – المملوك للشركة – أنه ليس ضد حصول الحكومة على حقها ولكن هناك طرقا قانونية يجب أن تتبع ، مطالبا بضرورة عودة التفاوض بين الحكومة وإدارة الشركة لحل الأزمة بشكل ودي في إطار القانون لتحصل الحكومة على حقها مع الحفاظ على الشركة ومستقبل العاملين بها حتى لا يشردوا هم وأسرهم.

وطالب"خيري" رئيس الجمهورية محمد مرسي بضرورة عقد جلسة طارئة مع كل من المهندس نجيب ساويرس ، وناصف ساويرس،  لحل الأزمة فورا حتى يعطي ذلك رسالة للعالم كله بأن مصر للجميع وتفتح ذراعيها للاستثمارات الوطنية والأجنبية.

وأكد أن التعنت في المواقف لن يكون ضحيته إلا الموظفين والعاملين بالشركة حيث أنه ليس من مصلحة أحد الدولة أو غيرها إغلاق الشركة أو سجن رئيسها أو تشريد العاملين بها ، مشيرا إلى أن هذا سيؤدي إلى انعكاسات سلبية على الدولة والاقتصاد القومي حيث تعد مجموعة شركات "أوراسكوم" وجميع شركات عائلة ساويرس من أكبر الشركات في مصر والتي ساهمت في دفع عجلة نمو الاقتصاد لسنوات عديدة.

وأوضح"خيري" أنه انتخب الدكتور محمد مرسي في الانتخابات الماضية وأنه ما يزال يدعمه من أجل تحقيق مصلحة الوطن ولكن يجب على الرئيس التحلي بالحكمة في حل القضايا والأزمات ونحن نمثل عشرات الآلاف من العاملين والموظفين في شركات أوراسكوم الذين يطالبوا بالتدخل بحل الأزمة من خلال التفاوض.

 

وفي ذات السياق، أدى تزايد أعداد المشاركين في الوقفة الاحتجاجية لعمال وموظفي أوراسكوم للإنشاء إلى قطع طريق كورنيش النيل من جهتيه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023