شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تفاصيل إشعال النيران في قسم مركبات الشرطة ببورسعيد

تفاصيل إشعال النيران في قسم مركبات الشرطة ببورسعيد
في تصعيد جديد للمواجهات العنيفة بين الأمن وأهالي بورسعيد  قام المتظاهرون اليوم بإلقاء زجاجات ...

في تصعيد جديد للمواجهات العنيفة بين الأمن وأهالي بورسعيد  قام المتظاهرون اليوم بإلقاء زجاجات  المولوتوف على مبنى قسم مركبات الشرطة بحي الضواحي بالمحافظة، ما تسبب في اشتعال النيران فيه و إحراق عدة سيارات منها 3 سيارات شرطة  تصادف وجودها داخله المتاخم للمحكمة العسكرية بالحرة.

 

وبالرغم من محاولات اللواء احمد عبد الله محافظ بورسعيد تهدئة الأوضاع بحصوله علي موافقة وزير الداخلية في نقل المتهمين المحبوسين على ذمة قضية إستاد بورسعيد إلى سجن الإسماعيلية إلا انه سرعان ما عادت الاشتباكات من جديد..فقد قام المتظاهرون – كالعادة – بالكر والفر  و رشق أفراد الأمن المركزي بالحجارة والمولوتوف.

 

بينما ظل الجيش الثاني الميداني لحماية المنشات الإستراتيجية انتظارا لإصدار قرارات من شأنها تهدئة الوضع المشتعل في بورسعيد بعدما قامت القوات المسلحة بفرض طوقا أمنيا حول منطقة الأحداث التى تضم كلا من " مديرية الأمن وديوان عام المحافظة.

 

كما قام جهاز الطوارئ بالمحافظة و حي الشرق بإزالة كافة المخلفات من حجارة وقمامة وآثار إطارات محترقة  ملأت محيط مديرية الأمن  وشارعي  23 يوليو و محمد علي وطرح البحر، فضلا عن الخيام التي أقامها المعتصمون بميدان الشهداء المواجه لمسرح الأحداث.

 

من جانبه نفى الدكتور حلمي العفني، وكيل وزارة الصحة ببورسعيد  الشائعات التي ترددت بالمواقع الإخبارية والفضائيات، عن مقتل شخصا برصاص الشرطة مؤكدا إصابة 176شخصا من بينهم 4 من الشرطة بإصابات بالغة ما بين اختناقات وكسر بالجمجمة وطلق ناري.

 

كما أكد ان جميع حالات الإصابة مستقرة وخرجت جمعها من المستشفي ماعدا عدد قليلا مازال بمستشفي الاميري كما تم نقل حالات اخري للمستشفي العسكري لتلقي العلاج وثلاثة للقاهرة.

 

وجه اللواء عادل الغضبان،الحاكم العسكري لقوات تأمين محافظة بورسعيد تحذيرات للمواطنين بعدم الاقتراب من منطقة الأحداث حفاظا علي أرواحهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023