شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية تلتقي الأقباط المحتجزين بليبيا وتؤكد حسنة معاملتهم

الخارجية تلتقي الأقباط المحتجزين بليبيا وتؤكد حسنة معاملتهم
  صرح الدكتور يوسف أحمد الشرقاوي،نائب مساعد وزير الخارجية لشئون ليبيا والمغرب العربي، أنه التقى يوم الأربعاء،...

 

صرح الدكتور يوسف أحمد الشرقاوي،نائب مساعد وزير الخارجية لشئون ليبيا والمغرب العربي، أنه التقى يوم الأربعاء، والمستشار حسن ياسين النائب العام المساعد، ورئيس المكتب الفني للنائب العام، والسفير هشام عبد الوهاب، سفير مصر بدولة ليبياـ بالمتهمين المصريين الأقباط الموقوفين بسجن تاجوراء على ذمة قضية التبشير في ليبيا.

 

 وقال الشرقاوي، إنه تبين من خلال لقاء المسئولين الليبيين بمكتب النائب العام الليبي انه تم ضبط أربعة متهمين بمدينة بنغازي، والتحقيق معهم بواسطة أحد كبار مستشاري النيابة العامة، الذى يشغل منصب محامي عام بمكتب النائب العام بعد أن تم نقل المتهمين إلي مدينة طرابلس، وإيداعهم بالسجن المشار إليه.

 

 وأضاف إنه تبين من خلال لقاء المسئولين القضائيين بمكتب النائب العام الليبي انه جاري استيفاء التحقيقات التي تجري وفق المعاييرالقانونية، والقضائية الصحيحة، وأن السلطات القضائية الليبية أولت تلك القضية أهمية خاصة نظراً لما تمثله من وضع خاص وحساس، بعد اللقاء بمسئولي إدارة السجن، وبالمتهمين، والاطلاع على شئونهم تأكد للوفد انه تتم معاملة المتهمين معاملة حسنة وانه يتم رعايتهم وفق المعايير التي تتوافق مع مبادئ حقوق الإنسان.

 

 وقد نقل الوفد إلي الموقوفين اهتمام الرئيس محمد مرسي بقضيتهم، وكذلك كل من الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد كامل عمر، وزير الخارجية، والمستشار طلعت عبد الله، النائب العام، والبابا تواضروس، رئيس الكنيسة الارثوذوكسية، و الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

 

 وأوضح الشرقاوي أنه تم إيفاد المستشار وليد عويس، رئيس النيابة بالمكتب الفني للنائب العام، للوقوف على ما تم بشأن الاعتداء على كنيسة بنغازي، كما جرى مطالبة وزارة العدل الليبية سرعة الكشف عن ملابسات الهجوم على كنيستي مصراته، وبنغازي في أسرع وقت.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023