شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مخاطبة رموز النظام السابق لسداد قيمة هدايا “الجمهورية”

مخاطبة رموز النظام السابق لسداد قيمة هدايا “الجمهورية”
  كلف المستشار مصطفى الحسيني - المحامى العام الأول لنيابات الأموال العامة العليا- مؤسسة الجمهورية بمخاطبة نحو 60...

 

كلف المستشار مصطفى الحسيني – المحامى العام الأول لنيابات الأموال العامة العليا- مؤسسة الجمهورية بمخاطبة نحو 60 شخصية عامة وبعض رموز النظام السابق ، لسداد قيمة الهدايا التي حصلوا عليها، من مؤسسة الجمهورية، خلال الفترة من عام 2007 لعام 2011.

 

وكانت النيابة قد بدأت تحقيقاتها في تلقى شخصيات من رموز النظام السابق وقيادات مؤسسات صحفية ورؤساء هيئات ومؤسسات كبرى هدايا من مؤسسة الجمهورية.

 

ومن المنتظر أن تقوم النيابة خلال الفترة القادمة باستدعاء الدكتور أحمد نظيف ، رئيس الوزراء الأسبق لسؤاله حول الهدايا التي تلقاها من المؤسسة ، والتي بلغت نحو 200 ألف جنيه،  والرئيس السابق حسنى مبارك، لاستجوابه  في تلقيه مليونا و 400 ألف جنيه قيمة هدايا، حصلت عليها أسرة مبارك خلال تلك الفترة.

 

 

وعلى الجانب الأخر أمر "الحسيني" إخلاء سبيل سمير عبد الوهاب عبده، مدير عام بمصلحة الضرائب ، وعضو مجلس إدارة وسكرتير الجمعية للبناء والإسكان لمأمور الضرائب، بكفالة 50 ألف جنيه.

 

واستمعت النيابة لأقواله في التهم المنسوبة، بتسهيل الاستيلاء على أرض مملوكة للجمعية بالغردقة قيمتها، 3 ملايين جنيه.

 

وأسفرت تحقيقات النيابة عن قيام المتهم بالتواطؤ مع آخرين للاستيلاء على مساحة 4 أفدنة بمنطقة أبو رواش باستخدام أوراق مزورة.

 

وخاطبت النيابة مصلحة الشهر العقاري لإيقاف كافة التصرفات على قطعة الأرض ومنع المتهمين في القضية من السفر، وجارى استكمال التحقيقات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023