شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“مصر الخير” تدرب أطباء الصعيد على مكافحة العمى

“مصر الخير” تدرب أطباء الصعيد على مكافحة العمى
أعلنت مؤسسة "مصر الخير" برئاسة الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية غدًا الأحد عن إتمام تدريب عدد من أطباء العيون المصريين على...

أعلنت مؤسسة "مصر الخير" برئاسة الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية غدًا الأحد عن إتمام تدريب عدد من أطباء العيون المصريين على يد فريق من كبار الجراحين الأمريكيين المتخصصين في علاج وجراحات العيون المعقدة يرأسه الدكتور نبيل جبور أستاذ أمراض وجراحات العيون بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح محسن محجوب أمين صندوق مؤسسة مصر الخير وعضو مجلس أمناء المؤسسة أن المؤسسة كانت قد وقعت بروتوكول تعاون مع الفريق العالمي لمدة عامين لتدريب أطباء العيون في مختلف محافظات الصعيد على تشخيص وإجراء عمليات العيون وفقًا لأحدث التقنيات العالمية.

كما أوضح أن المؤسسة قامت باستيراد أحد أحدث أجهزة علاج أمراض العيون والمياه البيضاء في العالم والذي يصل ثمنه إلى 350 ألف جنيه وقام الخبير العالمي والفريق المعاون له بإجراء عدد من العمليات الجراجية به وتدريب عدد من الأطباء المصريين عليه لمدة أسبوع.

وأشار محجوب أنه تم تدريب عدد كبير من أطباء العيون بمحافظة الأقصر وستشهد المرحلة المقبلة استخدام هذا الجهاز وإجراء عمليات العيون وفق أحدث التقنيات العالمية في مختلف محافظات الصعيد، خاصة وأن نسبة الذين يعانون من أمراض العيون في مصر مرتفعة بالمقارنة بالنسب العالمية ومنهم نسبة كبيرة يمكن إعادة الإبصار إليهم إذا تم تقديم العلاج المناسب لهم.

وأشار إلى أن الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء المؤسسة كان قد وقع برتوكولاً في سبتمبر 2010 مع مستشفى هرمل التابعة لمطرانية الكنسية الأسقفية بالمنوفية في مكافحة العمى وإعادة الإبصار وذلك بحضور جراح العيون العالمي الدكتور نبيل جبور أستاذ جراحات العيون في أمريكا، وأعلن خلاله جمعة عن إهداء مستشفى هرمل جهاز (فيكو) لعلاج المياه البيضاء.

وأوضح أن الهدف من تدريب الأطباء هو الحد من انتشار العمى وإعادة الإبصار للمرضى الفقراء مؤكدًا أن الإبصار حق للجميع سواء الفقراء أو الأغنياء، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي إيمانًا من المؤسسة بضرورة تضافر جهود منظمات المجتمع المدني لخدمة أبناء المجتمع خاصة فيما يتعلق بتوفير وتيسير الخدمة الصحية للمحتاجين من أبناء المجتمع كمحاولة لإيجاد حلول جذرية ومستدامة تساهم في رفع كفاءة الأفراد وتحويلهم إلى منتجين يستفيد منهم مجتمعهم.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020