شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التموين:علي شركات الصوامع سحب الارصدة بالموانئ

التموين:علي شركات الصوامع سحب الارصدة بالموانئ
صرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية بانه يوجد أرصدة كافية من القمح والذرة تصل الي 2.213 مليون طن تكفى لتغطية الإحتياجات حتى...

صرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية بانه يوجد أرصدة كافية من القمح والذرة تصل الي 2.213 مليون طن تكفى لتغطية الإحتياجات حتى 29/6/2013 .

 وطالبت الوزارة  شركات الصوامع بسرعة سحب الأرصدة الموجودة بصوامع الموانى لإستقبال البواخر الواردة خلال شهر إبريل .

كما إطمأنت إلى وجود رصيد كافى من الدقيق يعطى إحتياجات ثلاث أيام ، بعد صرف حصه مقدماً لمدة ثلاثة أيام أخرى.

وأكدت اللجنة المختصة بمتابعة برامج القمح التموينى على ضرورة مراعاة كافة إشتراطات التخزين السليمة لضمان سلامة المخزون وصرفه بذات درجة النظافة المستلم بها بالشون أو الصوامع .

 وفى سياق متصل إستعرضت اللجنة ضوابط تسويق القمح المحلى لموسم 2013 والذى تستهدف الوزارة منه نحو 4.5 مليون طن ، إستناداً إلى بيانات الإنتاجية هذا العام الصادرة عن وزارة الزراعة .

وشددت اللجنة على ضرورة تنفيذ هذه الضوابط بكل دقة ، وبشكل خاص إكتمال لجنة الفرز المشكلة من عضوية هيئة الرقابة على الصادرات والواردات وعضو التموين وعضو الزراعة وعضو من الجهة المستلمة ، وأن يكون قرار تحديد درجة النظافة للأقماح المستلمة مسئولية كل من عضو الرقابة على الصادرات وعضو التموين مجتمعين فى وجود باقى أعضاء اللجنة .

 كما أكدت اللجنة على ضرورة قيام كافة الجهات المستلمة بإتخاذ كافة ما يلزم من إجراءات التيسير على المزارعين حال تسليم أقماحهم لجهة الإستلام ، وضرورة قيام هذه الجهات بإتباع الأسلوب الأمثل للتخزين ، من حيث تخزين الأقماح على طبالى أو عروق خشبية والفصل بين اللوطات المختلفة فى درجات النظافة وسرعة التدوير من اجولة بلاستيك إلى أجولة جوت بعد توفير الأعداد الكافية منها بما يضمن سلامة الأقماح ، وعلى أن يتم الإستلام من المزارعين أنفسهم ومنع الوسطاء والتجار .

     وطالبت اللجنة كافة الأجهزة الرقابية رفع حالة الإستعداد إلى الدرجة القصوى لمراقبة موسم التسويق ، منعاً من أى تلاعب أو إضرار بمصالح الوطن والمواطنين



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023