شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد سعي الشباب لحل أزمة الغاز في قرية “هو” بقنا.. إدارة التموين تعرض عليهم رشوة

بعد سعي الشباب لحل أزمة الغاز في قرية “هو” بقنا.. إدارة التموين تعرض عليهم رشوة
  فوجئ شباب جمعية المستقبل للتنمية بقرية "هو" التابعة لمركز نجع حمادي بمحافظة قنا بقيام أعضاء الوحدة المحلية...

 

فوجئ شباب جمعية المستقبل للتنمية بقرية "هو" التابعة لمركز نجع حمادي بمحافظة قنا بقيام أعضاء الوحدة المحلية بالقرية وإدارة التموين بعرض رشاوى عينية عليهم متمثلة في 100 أسطوانة غاز شريطة أن يكف شباب الجمعية عن التدخل والمساعدة لحل أزمة أسطوانات الغاز بالقرية، وترك مافيا الغاز والمحتكرين يعبثون في القرية كيفما شاءوا".

وأكد أحد شباب الجمعية في تصريحات خاصة لموقع "رصد. كوم" إنهم قرروا القيام بدور مجتمعي للمساعدة في حل أزمة الأنابيب بالقرية عن طريق أخذ حصة من أسطوانات الغاز الخاصة بالمحافظة بشكل رسمي ثم يقوم شباب الجمعية بتوزيعها على جميع الأسر بطريقة آدمية دون مصلحة مادية للجمعية، مشيرًا أن دافعهم في ذلك هو وجود مافيا لإدارة الأنابيب بأسعار عالية في القرية إضافة إلى وجود عدة أسر في القرية لا تمتلك عائلاً يقف لها ويحارب من أجل الحصول على أسطوانة البوتاجاز من المستودع.

وأشار الشاب الذي رفض ذكر اسمه "أن أعضاء الجمعية اتفقوا مع صاحب المستودع وأعضاء المجلس المحلي وإدارة التموين بالقرية بالقيام بمهمة توزيع الأسطوانات، مضيفًا أنهم أبدوا موافقتهم في بادئ الأمر، إلا إنه سريعًا ما تغير الحال وفوجئ الشباب برفض أعضاء المجلس المحلي وإدارة التموين إبرام الإتفاق ووصل الأمر إلى حد عرض رشاوى عينية عليهم متمثلة في حصول شباب الجمعية على100 أسطوانة غاز ليوزعوها على أقاربهم وذويهم دون التدخل في شئون باقي أهالي القرية.

وأكد الشاب أن جميع شباب الجمعية رفضوا هذا العرض الذي وصفه بالرخيص وصعدوا الأمر إلى المحافظة وقاموا بإرسال عدة استغاثات لمحافظ قنا لحماية أهالي قرية "هو" من مافيا أنابيب الغاز التي يديرها موظفو الحكومة في القرية والذين من المفترض أن يعملوا على إنهاء الأزمات لخلقها "وذلك على حد قوله".

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020