شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وصول قافلة سعودية لدعم اللاجئين السوريين للأردن اليوم

وصول قافلة سعودية لدعم اللاجئين السوريين للأردن اليوم
وصلت قافلة سعودية محملة بمساعدات إنسانية للاجئين السوريين فى الأردن، حسبما أفاد مصدر رسمى أردنى اليوم الاثنين، وتتألف القافلة...

وصلت قافلة سعودية محملة بمساعدات إنسانية للاجئين السوريين فى الأردن، حسبما أفاد مصدر رسمى أردنى اليوم الاثنين، وتتألف القافلة من 41 شاحنة محملة بمختلف المواد الغذائية والتموينية والبطانيات والملابس والمياه.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية عن مدير حملة الجسر الإغاثى السعودى فى الأردن سعد السويد قوله إن "مساعدات الجانب السعودى جاءت لتخفيف الكلفة على الدولة الأردنية من جهة ومساعدة اللاجئين السوريين من جهة أخرى". وأضاف أن "كوادر الحملة بدأت اليوم الاثنين بتوزيع المساعدات على اللاجئين السورين فى جميع مناطق الأردن".

وأوضح السويد أن "الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء السوريين فى الأردن" وقعت اتفاقية لتزويد مخيم الزعترى بنحو ألف منزل متنقل (كرفان) فى عملية ستستمر لمدة شهرين وبواقع أربعين كرفان يوميا.

من جهته، أكد مصدر مسئول فى القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أن "قوات حرس الحدود استقبلت خلال الساعات الـ24 الماضية 3237 لاجئا سوريا بينهم 17 مصابا".

وأعلن رئيس الوزراء الأردنى عبد الله النسور مساء أمس الأحد أن بلاده التى استقبلت مئات الآلاف من اللاجئين السوريين قررت التوجه الى مجلس الأمن الدولى لعرض التداعيات الجسيمة لهذه القضية التى وصلت إلى "مرحلة التهديد للأمن الوطنى الأردنى".

وقال وزير الخارجية الأردنى ناصر جودة أمس الأحد، إن "أكثر من 485 ألف مواطن سورى دخلوا الأردن منذ مارس 2011 وهو يوفر لهم كل ما يحتاجونه من رعاية" مناشدا العالم بأن "يشارك الأردن فى تحمل هذا العبء الإنسانى".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023