شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإغاثة بالأطباء: نحتاج 5 ملايين دولار لتقديم الدعم لسوريا

الإغاثة بالأطباء: نحتاج 5 ملايين دولار لتقديم الدعم لسوريا
صرح د. مؤمن الشيخ عضو لجنة الإعلام وتنمية الموارد بلجنة الإغاثة بنقابة الأطباء بأن اللجنة الآن تعمل على محور اللاجئين السوريين...

صرح د. مؤمن الشيخ عضو لجنة الإعلام وتنمية الموارد بلجنة الإغاثة بنقابة الأطباء بأن اللجنة الآن تعمل على محور اللاجئين السوريين في كل من مصر وتركيا ولبنان بالإضافة إلى الداخل السوري.

وأكد لـ "رصد.كوم" أن لجنة الإغاثة بنقابة الأطباء قامت برعاية اللاجئين الموجودين في مصر وعددهم 500 أسرة يتمركزون في القاهرة والإسكندرية وقامت اللجنة بإيجار شقق سكنية لهم والتكفل بالإيجار شهريًّا إلى جانب التعاقد مع إحدى المستشفيات لعلاجهم ورعايتهم صحيًّا.

وبالنسبة للاجئين السوريين في تركيا صرح "مؤمن" بأن اللجنة قامت بتأسيس مستشفى بأنطاكيا بالإضافة إلى التكفل بعلاج المصابين في أحد المستشفيات التركية والحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي وجراحات متقدمة، كما قامت بشراء بعض الأجهزة الطبية وإرسالها إلى المستشفيات الميدانية في سوريا بناء على التقارير الواردة للنقابة من الجمعيات الأهلية المتعاونة مع لجنة الإغاثة.

أما بالنسبة للاجئين الموجودين في لبنان أكد أن اللجنة قامت بإنشاء مستشفى في وادي خالد وتم تقديم دعم للاجئين على الحدود من علاج طبي ومستلزمات طبية، بالإضافة إلى المساهمة والتكفل ببعض احتياجاتهم المعيشية هناك.

وأكد أنه خلال هذا الأسبوع سوف تعمل اللجنة على الوصول إلى اللاجئين السوريين في العراق والأردن وتقديم جميع أشكال الدعم المادي والمعنوي لهم.

وأشار "مؤمن" أن اللجنة تحتاج إلى إنشاء 5 مستشفيات ميدانية في الداخل السوري وأوضح أن تكلفة المستشفى الواحدة 150 ألف دولار، مؤكدًا أن اللجنة ستستمر في تقديم الدعم بهذه المستشفيات إلى ما بعد انتهاء الثورة السورية لكل المصابين والأكثر احتياجًا لأن هناك الكثير من الإصابات ستحتاج إلى علاج مستمر وهو ما ستعمل عليه اللجنة من خلال هذه المستشفيات، مؤكدًا أن المستشفيات الميدانية الآن بالداخل السوري غير معلنة لأنه يتم الاعتداء عليها واستهدافها من قبل قوات بشار.

كما أوضح أن اللجنة تحتاج الآن بشكل طارئ إلى أكياس دم وسلع غذائية لإيصالها إلى السوريين لأنه يوجد بهم عجز شديد هناك.

وأضاف "مؤمن" أنه على غرار ما تم في مصر مع الشهداء والمصابيين المصريين في الثورة المصرية سيتم توجيه حملة لرعاية أسر الشهداء والأيتام، مؤكدًا أن اللجنة سوف تقوم برعاية الحالات التي تحتاج سفر للعلاج للخارج في حالة توافر الدعم المادي.

وعن حجم المبالغ التي تم جمعها من خلال اللجنة أكد أن المبلغ لم يصل إلى نصف مليون جنيه، مؤكدًا أن اللجنة تحتاج على الأقل لـ 5 ملايين دولار حتى يتسنى لها تقديم كل أشكال الدعم سواء للمصابين السوريين بالداخل أو اللاجئين والمصابين بالخارج، مؤكدًا أن هناك أزمة كبيرة ويجب أن تكون اللجنة على استعداد تام للتعامل مع هذه الأزمة.

وعلى صعيد المتطوعين مع لجنة الإغاثة في مصر صرح أن اللجنة تتواصل مع ما يقرب من 200 متطوع من الشباب والفتيات معظمهم يتمركز في القاهرة بالإضافة إلى بعض المجموعات الشبابية للقيام بحملات جمع تبرعات في بعض المساجد والمولات والجامعات بالإضافة إلى بعض الجمعيات الأهلية التي عرضت المشاركة مع لجنة الإغاثة في حملة جمع التبرعات.

وأكد أن بعض المتطوعين استطاعوا جمع 50 ألف جنيه أول أمس بجامع الأزهر الشريف.

وأكد أن السوريين لا يحتاجون إلى أطباء ولكن يحتاجون إلى الدعم المادي والأدوية والمستلزمات الطبية ومستلزمات للإيواء وأوضح أن اللجنة تمكنت خلال هذا الأسبوع من إدخال أدوية عن طريق الأردن بحوالي 100 ألف جنيه من خلال بعض الجمعيات السورية التي تعاونت مع النقابة.

وأكد أن الحملة تحتاج إلى الانتشار في جميع المحافظات المصرية وتحتاج إلى تفاعل المصريين كما تفاعلوا مع الصومال وفلسطين والثورة المصرية، مؤكدًا أن لجنة الإغاثة هي أول من بادر بإغاثة الشعب السوري والتفاعل مع قضيته وناشد "مؤمن" الشعب المصري بجميع طوائفه ومؤسساته بالتفاعل مع القضية وتفعيلها وتقديم الدعم اللازم لسوريا والتواصل مع لجنة الإغاثة من خلال النقابة العامة للأطباء بدار الحكمة أو من خلال لجان الإغاثة بالنقابات الفرعية أو تليفون رقم 01008734560.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020