شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نظام الاسد ينشر صواريخ بإتجاه إسرائيل لأول مرة

نظام الاسد ينشر صواريخ بإتجاه إسرائيل لأول مرة
قالت مصادر سورية رفيعة المستوى إن "سوريا نصبت بطاريات صواريخ موجهة إلى إسرائيل ", وأنها مستعدة لتزويد...

قالت مصادر سورية رفيعة المستوى إن "سوريا نصبت بطاريات صواريخ موجهة إلى إسرائيل ", وأنها مستعدة لتزويد المقاومة في لبنان بكل أنواع الأسلحة , وتعتبر تلك أول مرة يوجه فيها النظام السوري صواريخ باليستسة بإتجاه أسرائيل.

 

وأكدت المصادر وفقا لما ذكره موقع داماس بوست السورى الاليكترونى -اليوم الاحد- أن سوريا ستزود المقاومة بأسلحة جديدة ونوعية لم تقدمها من قبل ولم يذكر الموقع السورى مزيدا من التفاصيل بهذا الخصوص.

 

وكان النظام السوري قد أستخدم الصواريخ الباليستية متوسطة المدى وبعيدة المدى ضد قرى ومدن سورية عديدة منها حلب وحمص ودرعا التي عانت من سقوط العديد من صواريخ سكود المطورة وغيرها من الصواريخ متوسطة وبعيدة المدى.

 

وعلى صعيد متصل ذكرت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية اليوم "الأحد" أن الجيش الإسرائيلي قرر إغلاق المجال الجوي بشمال البلاد وذلك حتى يوم الخميس المقبل.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن شركة الطيران الإسرائيلية "أرقيا" علقت جميع رحلاتها بين حيفا وإيلات جراء قرار إغلاق المجال الجوي هناك .

 

وأوضحت الصحيفة أن قرار الجيش الإسرائيلي هذا يأتي في أعقاب التوترات التي شهدتها الحدود الإسرائيلية – السورية في الأيام القليلة الماضية .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023