شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لجنة لحصر خسائر حريق 12 منزل بأسيوط و تعويض المضارين

لجنة لحصر خسائر حريق 12 منزل بأسيوط و تعويض المضارين
  قال درويش أحمد نجيب -رئيس مجلس مدينة ديروط بأسيوط- أنه تم تشكيل لجان من الشئون الاجتماعية، و الإدارة البيطرية،...

 

قال درويش أحمد نجيب -رئيس مجلس مدينة ديروط بأسيوط- أنه تم تشكيل لجان من الشئون الاجتماعية، و الإدارة البيطرية، بناءً على توجيهات دكتوريحيى كشك -محافظ أسيوط، لحصر الخسائر، التي نجمت من حريق 16 منزل بـعزبة "الدب البيضاء" التابعة لقرية عرب كريم.

 

و أوضح نجيب إلى أن الحريق انتقل إلى 16 منزل بشكل سريع بسبب تلاصق أسطح منازل العزبة المكونة من طابق واحد ومصنوعة من "البوص" بالإضافة إلى انتشار النخيل وسط وبجوار المنازل، مشيراً إلى أن أول سيارات إطفاء لرجال الحماية المدنية وصلت بعد ربع ساعة من دشلوط المجاورة للقرية، بعدها وصلت مطافي صنبو ثم ديروط ثم مطافي القوصية، كما أن انقطاع المياه عن القرية لم يؤثر على عمل رجال الإطفاء لقربها من مصارف مياه زراعية.

 

وأضاف رئيس مجلس المدينة أن الحادث لم يسفر عن أية خسائر بشرية بينما توقعت الخسائر مادية لاحتراق أجزاء كبيرة في 12 منزل، و أجزاء صغيرة من 4 منازل أخرى، مؤكداً على أن اللجان المختلفة تعمل الآن على قدم، وساق لسرعة حصر الخسائر و صرف التعويضات حيث يعاني أهالي هذه المنطقة من الفقر.

 

يذكر أن أجهزة البحث الجنائي لم تتوصل حتى الآن إلى أسباب الحادث إلى أنه من المرجح أن يكون السبب هو انفجار أحد اسطوانات الغاز في أحد المنازل أدى إلى إشعال منزل بالكامل وبالتالي انتشار الحريق بالمنازل المجاورة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023