شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الطيب يجتمع بعمداء الكليات لتطوير التعليم الأزهر

الطيب يجتمع بعمداء الكليات لتطوير التعليم الأزهر
عقد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد محمد الطيب شيخ الأزهر اجتماعًا بعمداء الكليات بجامعة الأزهر وذلك لبحث وتطوير وضع...

عقد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد محمد الطيب شيخ الأزهر اجتماعًا بعمداء الكليات بجامعة الأزهر وذلك لبحث وتطوير وضع الأزهر على الساحة العالمية والمحلية خاصة بعد ما تم إثارته مؤخرًا حول تعديل قانون الأزهر من قبل بعض التيارات السياسية.

وقال الدكتور عبد الرحمن البر عميد كلية أصول الدين بالمنصورة، في تصريح خاص: إن الاجتماع الذي عقد بمشيخة الأزهر جاء للمشاركة وإبداء المقترحات من قبل عمداء الكليات وعلماء الأزهر لتطوير منظومة التعليم الأزهري الجامعي وقبل الجامعي والمشاركة الفاعلة من قبل عمداء الكليات وأساتذة الجامعة في مقترحات التطوير.

وأضاف أن الجميع اتفقوا على ضرورة المشاركة الفاعلة على الساحة الفكرية من قبل علماء الأزهر خاصة على الساحة الإعلامية لعرض الفكر الإسلامي الوسطي بعيدًا عن التشدد.

كما تم الاتفاق على ضرورة مناقشة جميع العوائق التي تعوق تقدم التعليم الأزهري على جميع المستويات "الطالب- المنهج– الإدارة التعليمية".  

وعن مناقشة تعديلات قانون الأزهر، قال البر: إن الاجتماع لم يتطرق إلى الموضوع لأن ما تم الإعلان عنه هو تعديل مادتين فقط للقانون وبقية القانون ما زال قيد التعديل.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020