شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أعداد اللاجئين السوريين بالأردن تتضاعف إلى 80 ألف وكالات

أعداد اللاجئين السوريين بالأردن تتضاعف إلى 80 ألف وكالات
قال وزير الإعلام الأردني راكان المجالي اليوم الأحد: "إن 73 ألف نازح سوري دخلوا الأردن بشكل شرعي عبر نقاط الحدود الشمالية، من...

قال وزير الإعلام الأردني راكان المجالي اليوم الأحد: "إن 73 ألف نازح سوري دخلوا الأردن بشكل شرعي عبر نقاط الحدود الشمالية، من ضمن  80 ألف لاجئ سوري هربوا من المجازر الوحشية التي يرتكبها النظام السوري ضد الشعب الأعزل منذ 11 شهرًا.

وكانت وزارة الداخلية الأردنية قد قالت في الأسبوع الماضي إن عشرة آلاف سوريًّا آخر- بمن فيهم عسكريون وعناصر من قوات الأمن- دخلوا إلى الأردن بطرق غير رسمية.
من جانبه أكد يوسف مياس نائب رئيس مجلس لواء الرمثاء البلدي السابق، أن الحكومة الأردنية قدمت للنازحين المعونات اللازمة كما كان هناك دور شعبي من قبل الأهالي وذلك باستضافتهم، في الوقت نفسه بلغ عدد المصابين السوريين الذين دخلوا الأردن بطريقة غير نظامية ويجري علاجهم في المستشفيات نحو ألف شخص.
ويحظى اللاجئون السوريون بتأييد وتعاطف في الأردن؛ حيث استضافت الأسر الأردنية أعدادًا منهم كما وفرت لهم الحكومة الأردنية والجمعيات الأهلية ووكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة المساعدات الأولية.
وأشار مياس في تصريحات لصحيفة "الوطن" السعودية، إلى وجود عدد من المصابين لم يعلن عنهم ويتم علاجه بأحد المستشفيات ويعتقد أنهم من الجيش السوري الحر.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020