شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

توقيع مذكرة تفاهم لربط السكك الحديدية بالموانئ البحرية

توقيع مذكرة تفاهم لربط السكك الحديدية بالموانئ البحرية
في إطار سياسة وزارة النقل للنهوض بقطاع نقل البضائع بالسكة الحديد تم تشكيل لجنة برئاسة الدكتور رجب موسى - مساعد وزير النقل وعضوية...

في إطار سياسة وزارة النقل للنهوض بقطاع نقل البضائع بالسكة الحديد تم تشكيل لجنة برئاسة الدكتور رجب موسى – مساعد وزير النقل وعضوية كل من المهندس رشاد عبد العاطى ، نائب رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر وممثلين من فريق الدعم الفني الإيطالي بالهيئة لمتابعة المعوقات التي تواجه ربط خطوط السكك الحديدية بالموانئ البحرية وتكامل نقل البضائع بها.

 


وصرح رجب موسي أن مهام هذه اللجنة التواصل مع ممثلي مصانع الأسمنت فى منطقة العين السخنة لمناقشة أهمية إنشاء خط سكة حديد يربط هذه المصانع بخط السكة الحديد العين السخنة – السويس – بورسعيد مرورًا بميناء الأدبية والذي من المتوقع تطويره ليخدم تنمية محور قناة السويس، كما أبدت ثلاثة مصانع ترحيبهم بهذه الفكرة واستعدادهم للمشاركة في تمويل هذا المشروع في حالة جدواه وهذه المصانع هي مصنع لافارج إيجبت ومصنع العربية للأسمنت ومصنع السويس للأسمنت.

 

وبعد عدة اجتماعات تم التوصل إلى مذكرة تفاهم بين هيئة السكك الحديدية وهذه المصانع وخلال الاجتماع الذي عقد أمس برئاسة الدكتور رجب موسى تم توقيع مذكرة التفاهم ، كما قام المهندس حسين زكريا – رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر بالتوقيع مع ممثلي مصانع الأسمنت على هذه المذكرة.

وأضاف رجب انه طبقًا لهذه المذكرة يتم البدء فورًا في إعداد دراسة الجدوى لهذا المشروع بمعرفة فريق الدعم الفني الإيطالي بالهيئة على أن يتم الانتهاء منها في 30/6/2013 والتي على أساسها يتم تحديد الخطوات الفعلية لتنفيذ المشروع. وقد تم تشكيل لجنة لمتابعة وتسيير أعمال هذه الدراسة وتوفير البيانات اللازمة لإتمام هذه الدراسة في وقتها المحدد.

وأشار رجب أن هناك جهود حثيثة تبذلها الوزارة مع ممثلي المصانع الأخرى في نفس المنطقة لتشجيعها على الانضمام والتوقيع على مذكرة التفاهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023