شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

موسى يعترف بلقائه بالشاطر بمنزل ايمن نور

موسى يعترف بلقائه بالشاطر بمنزل ايمن نور
أكد عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر أنه عقد لقاء مع المهندس خيرت الشاطر نائب جماعة الإخوان المسلمين، حيث تناولا...

أكد عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر أنه عقد لقاء مع المهندس خيرت الشاطر نائب جماعة الإخوان المسلمين، حيث تناولا العشاء في منزل الدكتور أيمن نور بناء على دعوة منه.

 

وقال موسى – في بيان صادر عن مكتبه مساء الأربعاء – أنه أكد للحاضرين في مأدبة العشاء أن حالة الغضب الشعبي تنبع من عدم كفاءة الحكم، وأن شرعية انتخاب الرئيس لا تكتمل إلا بشرعية الإنجاز ورضا الناس عنه.

 

وأوضح أنه قبل الدعوة التي وجهها إليه الدكتور أيمن نور للحوار أثناء تناول العشاء في منزله بحضور المهندس خيرت الشاطر وسيكون مشاركا فيه مع الدكتور سعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة.

 

وأضاف موسى أن قبوله الدعوة جاء نظراً لتزايد احتقان الوضع الداخلي في مصر وتفاقم الغضب الشعبي بسبب سوء إدارة البلاد وتصاعد الاحتجاجات وصولاً إلى يوم ٣٠ / ٦ الذي اتفقت جميع قوى المعارضة على الحشد فيه للتظاهر والاحتجاج على تردي الأوضاع وتجاهل مطالب الشعب.

 

وأكد أن موافقته على هذا الاجتماع جاء نظراً لاستحالة الحوار مع مؤسسة الرئاسة في ضوء عدم قدرتهم على الالتزام بأي وعود أو تعهدات قطعوها على أنفسهم سواء قبل أو بعد الانتخابات الرئاسية ومنها إعادة تشكيل الجمعية التأسيسية وعدم طرح الدستور للاستفتاء قبل التوافق وتعديل المواد الخلافية في الدستور وعدم الدفع بقانون السلطة القضائية وغيرها.

 

ونظراً لسابق الحوار مع حزب الحرية والعدالة واستمرار الأخونة ومحاولة السيطرة على مفاصل الدولة، وأن حركة المعارضة هي حركة سلمية تهدف إلى إعادة القرار إلى الشعب. وأن المناداة بانتخابات رئاسية مبكرة هو من صميم الديمقراطية وهو مطلب تنادي به قطاعات واسعة من الشعب. مضيفاً أن المظاهرات المعد لها يوم ٣٠ / ٦ هي مظاهرات سلمية لا عنف فيها، وأننا لن نقبل بأي اعتداء عليها من القوات النظامية أو من شباب جماعة الإخوان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023