شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاتحاد الأوروبي يتبنى مشروع تطوير التعليم الفني

الاتحاد الأوروبي يتبنى مشروع تطوير التعليم الفني
أكد اللواء محمد هلال مدير مشروع "تيفت" الخاص بتطوير منظومة التعليم الفنى والتدريب المهني أن المشروع نجح في تطوير ما يقرب من...

أكد اللواء محمد هلال مدير مشروع "تيفت" الخاص بتطوير منظومة التعليم الفنى والتدريب المهني أن المشروع نجح في تطوير ما يقرب من 40 مدرسة فنية وتدريب الالاف من المهنيين في مجال الصناعة والسياحة، وذلك بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي والذي مول المشروع بتكلفة قدرها 50 مليون يورو، منها 700 ألف يورو موجه لقطاع السياحة.

وقال هلال:" أن الاتحاد الأوروبي تبنى المشروع منذ عام 2003 ، جاء ذلك خلال مؤتمر" انجازات الشراكة بين الاتحاد المصري للغرف السياحية وغرفة شركات السياحة وشراكة السياحة ترادكوم" الذي عقد اليوم الخميس.

من جانبه أشار الدكتور صابر سليمان مدير شركة ترادكوم وهورست لشراكة الفنادق والمطاعم أن المشروع نظم 12 شراكة مع وزارتي الصناعة والإسكان وأن المشروع تم على مرحلتين، المرحلة الأولى تمت تحت مظلة وزارة الصناعة والمرحلة الثانية مازال العمل فيها تحت مظلة التربية والتعليم وذلك لإصلاح مناهج التعليم الفنى وربطه بسوق العمل.

كما أكد عمرو صدقي نائب رئيس غرفة شركات السياحة أن الغرفة قامت بتدريب 1870 من العاملين في القطاع منذ عام 2009 وذلك لتحسين مستوى تقديم الخدمة للسائح مبينا أن وزارة السياحة دعمت مشروع التدريب من خلال توفير قاعة للتدريب بمبنى الوزارة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023