شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خالد عودة: بيان رئيس الوزراء حول سد النهضة “إنشائي”

خالد عودة: بيان رئيس الوزراء حول سد النهضة “إنشائي”
شن الدكتور خالد عودة أستاذ الجيولوجيا وعضو مجلس الشورى هجوما على رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل، معتبرا...

شن الدكتور خالد عودة أستاذ الجيولوجيا وعضو مجلس الشورى هجوما على رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل، معتبرا البيان الذي أدلى به أمام مجلس الشورى إنشائي ناقص ولا يفيد بشيء، مؤكدا على أن سد النهضة الإثيوبي يفقد مصر 20 مليار متر مكعب من المياه سنويًا، وأن الطبيعة الجيولوجيا للمنطقة التي تريد إثيوبيا بناء السد عليها لا تصلح أساسًا لبناء مثل هذا السد.

 

ومن جانبه طالب أحمد فهمي -رئيس مجلس الشورى- بضم كلمة الدكتور خالد عودة الى بيان رئيس الوزراء حول سد النهضة الإثيوبي وذلك خلال الجلسة التي يعقدها مجلس الشورى الآن لمناقشة التقرير المبدئي للجنة الشئون الأفريقية حول تداعيات بناء سد النهضة الإثيوبي.

 

 

يذكر أن د. هشام قنديل قد ألقي بيان بمجلس الشورى منذ قليل أوضح فيه – إن "قضية المياه هي قضية "حياة أو موت" وأنها "مسألة أمن قومي بالدرجة الأولى"، منوهًا إلى حقوق دول المصب في المياه أسوة بحقوق دول المنبع وفقاً لما استقر عليه القانون والأعراف الدولية.

 

 

وأكد أن تشغيل سد النهضة يؤدي إلى نقصان منسوب السد العالي لمستويات قياسية مما يؤثر على الزراعة والري بمصرإلا أن إجراء تحويل مجري سد النهضة لا يؤثر على حصة مصر الحالية من المياه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023