شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشورى : قريبا سنكشف عن ملفات الفساد بوزارة الثقافة

الشورى : قريبا سنكشف عن ملفات الفساد بوزارة الثقافة
أعرب المهندس فتحي شهاب الدين- رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشورى-  عن أسفه لما حدث أمام وزارة الثقافة أمس (الثلاثاء)...

أعرب المهندس فتحي شهاب الدين- رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشورى-  عن أسفه لما حدث أمام وزارة الثقافة أمس (الثلاثاء)  من اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي الوزير، قائلا :" المثقف الحقيقي والمبدع لا يلجأ إلى أساليب غوغائية ولا يقوم باحتلال الوزارة".

 

وقال "شهاب الدين"  في تصريحات برلمانية اليوم (الأربعاء) أثناء زيارة وفد من اللجنة لمحافظة البحر الأحمر، أن هناك تقصير شديد واضح من وزارة الداخلية لما يحدث بمقر وزارة الثقافة، وأنه كان عليها أن تمنع أي شخص من الاستيلاء علي الوزارة من مشاغبين، مؤكدا أنه لا يليق بالداخلية ومصر أن تحتل إحدى  مؤسساتها بهذا الشكل.

 

وكشف أن اللجنة ستكشف المسكوت عنه من ملفات الفساد بوزارة الثقافة في الأسابيع القادمة، حيث أن هناك العديد من طلبات المناقشة حول ملفات الفساد التي يمتلكها النواب، مضيفا أننا منذ فترة ونحن نبحث في الملفات التي نمتلكها حول الفساد بمؤسسات الوزارة.

 

وأرجع "شهاب الدين"  أزمة الوزارة الحالية إلي التركة الكبيرة من الفساد في معظم هيئات الوزارة التي جاء عليها الوزير، وخصوصا في دار الكتب ، وأكاديمية الفنون، فضلا عن وجود القيادات الفاسدة الذين أتى بهم فاروق حسني،  وزير ثقافة  المخلوع ، وهم معروفين بالاسم.

 

وتابع رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشورى قائلا:" من حق الوزير أن يحدد الطاقم الذي يعمل معه ، وليس من المعقول أن يستعين بفاسدين، وهو ابن للوزارة ويعلمهم جيدا فهو أستاذ بأكاديمية الفنون ، ومعروف عنه المصداقية، فضلا عن أنه يمتلك رؤية وإستراتيجية لمعالجة فساد الوزارة من عهد فاروق حسني مرورا بمغازي وعرب".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023