شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غنيم لـ”رصد”: امتحان الفيزياء لم يسرب وما حدث محاولة غش

غنيم لـ”رصد”: امتحان الفيزياء لم يسرب وما حدث محاولة غش
نفى الدكتور إبراهيم غنيم -وزير التربة والتعليم- ما تم تداوله صباح اليوم(السبت) على صفحات التواصل...

نفى الدكتور إبراهيم غنيم -وزير التربة والتعليم- ما تم تداوله صباح اليوم(السبت) على صفحات التواصل الاجتماعي من تسريب امتحان الفيزياء .

 

وقال غنيم في تصريحات لشبكة "رصد" الإخبارية أن امتحان الفيزياء لم يسرب بالفعل ولكن ما تم هو محاولة غش من أحد الطلاب ، وأن كلمة تسريب الامتحان تعنى تسريب الأسئلة قبل بدء اللجان ولكن ما تم تعتبر محاولة غش وقمنا بالفعل بتحرير محضر للطالب الذي حاول الغش .

 

وأكد الوزير أنه لو تم ضبط أحد مراقبي اللجان، وهو يحاول مساعدة الطلاب على الغش سوف يتم تحويلة للتحقيق فورا ويحرم من المراقبة على الامتحانات 5 سنوات، كما يحرم من مكافأة الامتحان والطالب الذي يتم ضبطه يغش سوف يحرم من المادة نهائيا .

 

 في الوقت نفسه أكد محمد السروجى -المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم- بتسريب ورقة أسئلة امتحان مادة الفيزياء بعد ساعة من بدأ الامتحان، مشيراً إلى أن 1091 طالب يؤدون امتحان اليوم، بينهم من يحاول تسريب الإجابات إلى خارج اللجان، وكذلك هناك عمال معدومو الضمير يساهمون في محاولات الغش.

 

وشدد" السروجى"  على أن الوزارة تحاول التصدي لتداول الإجابات على مواقع التواصل الاجتماعية قبل وصولها للطلاب وتبذل قصارى جهدها للتصدي إلى مثل هذه الظاهرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023