شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النائب العام يأمر بالتحقيق في مهاجمة الأمن أمام سميراميس

النائب العام يأمر بالتحقيق في مهاجمة الأمن أمام سميراميس
أكد مصدر قضائي مسئول بالنيابة العامة أن المستشار طلعت عبد الله ، النائب العام، كلف نيابة وسط القاهرة، اليوم (السبت) بفتح...

أكد مصدر قضائي مسئول بالنيابة العامة أن المستشار طلعت عبد الله ، النائب العام، كلف نيابة وسط القاهرة، اليوم (السبت) بفتح تحقيقات موسعة في أحداث الشغب التي وقعت أمس (الجمعة ) في محيط السفارة الأمريكية بكورنيش النيل، وفندقي سميراميس ، وشيبرد، جراء مهاجمة عدد من أفراد مجموعة "البلاك بلوك"،  وأطفال الشوارع لقوات الأمن المتمركزة في تلك المنطقة.

 

وأوضح المصدر أن المحامي العام لنيابة وسط القاهرة الكلية كلف فريقاً من نيابة قصر النيل، للانتقال إلي موقع الأحداث ، لإجراء المعاينة ، وحصر التلفيات التي لحقت بالمباني والمنشآت، والسيارات، وبيان الأدوات والأسلحة المستخدمة في ذلك، والاستماع لأقوال شهود العيان.

 

وكلفت نيابة قصر النيل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بسرعة إجراء تحرياتها حول الواقعة، لكشف هوية المحرضين على مهاجمة قوات الأمن، والشخصيات التي تقف خلف تحريض أطفال الشوارع علي القيام بأعمال التخريب ومهاجمة المنشآت وتحطيم سيارات المواطنين، فضلاً عن التحقيق مع 31 متهما ممن تم ضبطهم خلال مشاركتهم في الأحداث.

 

يذكر أن عدد من قوات الأمن المركزي بالزى الملكي قبضوا على العشرات من عناصر البلاك بلوك الملثمين وعدد من أطفال الشوارع اعتدوا على قوات الأمن ، وحاولوا إغلاق كوبري قصر النيل ، والهجوم على فندق سميراميس، كما حاول عناصر البلاك بلوك غلق الشوارع المحيطة بالتحرير أمس(الجمعة )  إلا أن قوات الأمن تصدت لها وقامت بعمل كمين لعناصر الشغب والقبض على العديد من العناصر ، ووضعهم في إحدى سيارات الأمن المركزي .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023