شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طلاب التعليم الفني يحتجون علي النتائج أمام”التربية والتعليم”

طلاب التعليم الفني يحتجون علي النتائج أمام”التربية والتعليم”
نظم العشرات من طلاب مدرسة عرب جنينة للتعليم الفني اليوم(السبت) وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية والتعليم ، احتجاجا على...

نظم العشرات من طلاب مدرسة عرب جنينة للتعليم الفني اليوم(السبت) وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية والتعليم ، احتجاجا على رسوبهم في امتحان مادتي ، عمليات التشغيل، وماكينات التشغيل ، قسم تشغيل ماكينات.

وأكد عدد من الطلاب"لشبكة رصد الإخبارية" أنه تم إبلاغهم برسوبهم في المادتين ،رغم علم المعلمين بأن الامتحانات جاءت من خارج المنهج ، مشيرين إلى أنهم لم يتسلموا كتب الوزارة ، رغم دفعهم للمصروفات المطلوبة منهم والمقدرة بـ 71 جنيه.

 

وقال الطالب محمد شوقي أن مدرسته ظالمه حيث إنهم فوجئوا أن الامتحانات من خارج المنهج ما أدي للقضاء على حلمهم للدخول كلية الهندسة.
 

وأضاف شوقي أن ذلك يحدث بسبب دفع الطلاب لشراء المذكرات التي يصل سعر الواحدة منها لـ100 جنيه وطالب وزير التعليم بالعمل على حل مشكلتهم .
 

وأكد الطالب مصطفى كمال أن امتحانات الدبلوم الفني أتت من خارج المنهج وإنهم أصلا لم يستلموا كتب المدرسة من الأساس وان مدرسيهم عملوا لهم مذاكرات حتى يتمكنوا من النجاح ولكنهم لم يجدوا أسئلة الامتحانات منها ، ووصف الامتحان بأنه أضاع مستقبل الطلاب وأهدر سنين الدراسة الخمسة من عمرهم.
 

كما وردد الطلاب هتافات "كفاية حرام "ويا وزير التعليم أنت فين "، وطالبوا مسئولي الوزارة بالتدخل لإعادة صحيح المواد نظرا لصعوبة الأسئلة التي جاءت من خارج المنهج وتوزيع درجاتهم على باقي الامتحان .

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023