شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة الري:مواصفات سد النهضة “الحالي” ستضر بمصالح مصر

وزارة الري:مواصفات سد النهضة “الحالي” ستضر بمصالح مصر
أكد طارق قطب - مساعد أول وزير المائية والري- بأن المواصفات الحالية لسد النهضة الأثيوبي ستضر بمصالح مصر المائية والكهربائية،...

أكد طارق قطب – مساعد أول وزير المائية والري- بأن المواصفات الحالية لسد النهضة الأثيوبي ستضر بمصالح مصر المائية والكهربائية، مناشدا بضرورة تعديل المواصفات المعلنة له، في إشارة منه إلى إجمالي إيرادات نهر النيل التي تصل إلى مصر لا تتجاوز نسبة ال5%.


كما ناشد قطب الحكومة المصرية في حوار نشر له مع صحيفة "المصري اليوم" اليوم (الاثنين) بضرورة أن تشترط على الجانب الإثيوبي عدم إتمام بناء السد قبل تنفيذ مشروعات تعمل على الحفاظ على حصة مصر المائية من نهر النيل: مثل مشروع قناة جوجلي، إضافة إلى الاتفاق على سياسات تشغيل سد النهضة بالتنسيق مع الجانب الإثيوبي، وشدد علي ضرورة وجود مجموعة من المراقبين المصريين بموقع السد يكون لهم الحق في مراجعة برامج تشغيله بشكل دوري.

وفي إطار الحديث عن مشروعات تطوير الري، أكد قطب على نجاح الوزارة في تخفيض تكلفة الفدان من 7000جنيه إلى 5000جنيه تدفع على مدى20سنة بقيمة 250جنيه للفدان في العام، مشيرا إلى توفير الحكومة جهاز للتوجيه المائي، وظيفته تقديم المشروع للمزارعين وإقناعهم بفوائده.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023