شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية : بعض المكاتب الإماراتية رفضت قضية المعتقلين

الخارجية : بعض المكاتب الإماراتية رفضت قضية المعتقلين
شن الدكتور عصام العريان-نائب رئيس حزب الحرية والعدالة وزعيم الأغلبية بمجلس الشورى- هجوما عنيفا على دولة الأمارات بسبب...

شن الدكتور عصام العريان-نائب رئيس حزب الحرية والعدالة وزعيم الأغلبية بمجلس الشورى- هجوما عنيفا على دولة الأمارات بسبب المعتقلين المصريين هناك، وطالب السفير علي العشيري- مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج والهجرة- ضرورة إرسال رسائل إلى الإمارات بأن "صبر المصريين نفذ وأن سلوكهم مشين".

وخاطب العريان، خلال اجتماع لجنة الشئون العربية بمجلس الشورى اليوم (الاثنين)،السفير العشيري قائلا "يا سيادة السفير، قول لهم إيران النووية قادمة، وأن تسونامى قادم من إيران وليس من مصر، والفرس قادمين، وهتصبحوا عبيد عند الفرس".

ومن جانبه، قال على العشيري، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية، أنه تم الانتهاء من التحقيقات مع المصريين المعتقلين لدى دوله الإمارات، وجرى نقلهم لسجن "الوثبة" بأبو ظبي، مشيراً إلى أن ملف المعتقلين لدى مكتب النائب العام انتظاراً لإصدار لائحة الاتهام.

وتابع العشيرى، خلال اجتماع لجنه الدفاع والأمن القومي بمجلس الشورى اليوم لمناقشة أزمة المصريين المعتقلين بدوله الإمارات، أن هناك عددا من المحامين المصريين قد أبدوا استعدادهم للدفاع عنهم.

وأشار العشيرى، إلى اعتذار من عدد من المكاتب الإماراتية عن متابعة القضية لوجود "حساسية" من وجهة نظرهم ، فيما وافق البعض ، إلا أن السفارة المصرية تجرى اتصالات مع عدد من المحامين بالإمارات، مشيراً إلى أن هناك سيناريوهات متعددة يمكن إتباعها للدفاع عن المعتقلين منها التعاقد بشكل مباشر مع مكتب محاماة إمارتي من خلال أسر المعتقلين.

وقالت زوجه أحد المعتقلين المصريين بالإمارات، إنه يوجد تهمه غريبة الشكل ملصقة بزوجها وهى "الاشتراك في تنظيم سرى مشابهة، وطالبت بتحديد لقاء مع السفير الإماراتي بمصر بسبب سوء المعاملة التي يلاقيها المعتقلون.

وتابعت "لم يتصل بي زوجي لمدة أسبوعين وعندما سألته عن سبب غيابه تلك المدة قالي له إنهم نسوه، غير أنه يقطع الخط كلما ذكر اسم مصر عبر الهاتف فعندما يسألني كيف أحوال مصر يقطع الخط".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023