شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تمرد الفيوم: الحرية والعدالة بدأت الاعتداءعلينا بالشوم والأسلحة

تمرد الفيوم: الحرية والعدالة بدأت الاعتداءعلينا بالشوم والأسلحة
 أوضح محمد زهران , عضو حركة تمرد بالفيوم , إن بداية الاشتباكات التي شهدتها محافظة الفيوم فجر أمس (الأحد) , كانت بهجوم مسيرة...

 أوضح محمد زهران , عضو حركة تمرد بالفيوم , إن بداية الاشتباكات التي شهدتها محافظة الفيوم فجر أمس (الأحد) , كانت بهجوم مسيرة للإخوان المسلمين المؤيدة للرئيس علي مقر الحملة، بالشوم والأسلحة البيضاء والنارية مما تسبب في  اشتباكات بين أعضاء الحركة وأفراد المسيرة , مؤكدا إن الحركة عندما علمت بهذه المسيرة نشرت تحذير علي صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الإجتماعي " فيس بوك " تخاطب فيه الإخوان بعدم التعدي علي الحركة .

 

وأقال زهران، مداخلة هاتفية له ببرنامج زي الشمس الذي يعرض علي قناة " سي بي سي " ، " فوجئنا بالمسيرة تأتي لمقر الحملة، وتتحرك في كتائب في شكل نظامي يقود كل مجموعة فيه شخص وبينهم جهاز لاسلكي , فكان ذلك شكل من أشكال الترهيب للشارع".

 

وتابع قائلا : " بدأت المناوشات عندما قام أحد أعضاء الحرية والعدالة بالتعدي على مقر حملة تمرد وبحوذته شوم، وأسلحة بيضاء، وقام بتمزيق استمارات تمرد، والتعدي على فرد من تمرد، مشيرًا إلي أن الإصابات تقدر بالمئات، وأغلبها من الأهالي، الذين أثبت  الأحداث أنهم من يتصدون لعنف الإخوان المسلمين،على حد قوله .

 

وأعلن زهران إن الحركة حررت محاضر أمس بالاعتداءات التي تمت، وحالات السرقة للكاميرات، موجه الاتهامات لأشخاص بعينهم داخل الحرية والعدالة بالفيوم .

 

ومن جانبه، أكد دكتور مجدي عبد الرحمن , مدير عام مرفق الإسعاف بالفيوم , أن عدد المصابين في اشتباكات أمس 42 مصاب نُقلوا بسيارات الإسعاف، فضلًا عن 8 مصابين تم نقلهم عن طريق الأهالي, مشيرًا إلي أن " هناك حالتين تم تحويلهم للقاهرة حالة رش بالعين، وأخري طلق ناري بالصدر والبطن وهناك عدد من المصابين تم علاجهم ولكنهم رفضوا تسجيل أسمائهم " .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023