شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل محاكمة 19 متهم بمحاولة اقتحام”الاتحادية”لجلسة 19 أغسطس

تأجيل محاكمة 19 متهم بمحاولة اقتحام”الاتحادية”لجلسة 19 أغسطس
قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس برئاسة المستشار محمد عامر جادو , تأجيل  ثاني جلسات  محاكمة 19متهم...

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس برئاسة المستشار محمد عامر جادو , تأجيل  ثاني جلسات  محاكمة 19متهم بمحاولة اقتحام قصر الاتحادية الجمهوري واستخدام القوة والعنف ضد قوات الحرس وحيازة أسلحة ومفرقعات لجلسة 19 أغسطس المقبل لطلب الدفاع للمرافعة.


كانت النيابة العامة قد أحالت كلا من المتهمين المحبوسين الخامس إسلام أحمد جمعة، والمتهم السابع كريم كمال عبد المنجى، وباقي المتهمين المخلى سبيلهم وهم، محمد بدران عباس، عاصم إبراهيم عطية، محمد مختار طه، أحمد سعيد رزق، أحمد محمد عبد اللطيف، رمضان محمد محسن، إبراهيم حسن على، أسامة عثمان عثمان، إسلام جميل سويلم، السيد عبد الله السيد، محمود سامي عثمان، محمد حسين محمد، ضياء الدين إبراهيم، أحمد عبد الحارث عبده، هاني ثابت عطية، جابر أحمد عبد التواب، ومنتصر زكريا نصار.


واتهمتهم بأنهم اشتركوا وآخرين مجهولين في يومي 11 و12 فبراير الماضي في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص، من شانه أن يعرض السلم العام للخطر بقصد إتلاف الأملاك العامة ومنه الهيئات الحكومية من ممارسة عملها باستعمال القوة، وكانوا حاملين لأسلحة، مع علمهم بالغرض المقصود من التجمهر وهو ارتكاب الجرائم الواردة بالتحقيقات.

واستعملوا القوة والعنف مع موظفين عموميين هم ضباط وأفراد الشرطة أمام القصر الرئاسي، قاصدين اقتحام القصر الجمهوري بأن تعدوا عليهم محدثين إصاباتهم الواردة بالتقارير الطبية المرفقة بالأوراق، وذلك لحملهم بغير حق على الامتناع عن أداء عمل من عملهم المتمثل في تأمين قصر الاتحادية.

كما ورد بأمر الإحالة أنهم تسببوا عمدا في تخريب أحد المنشآت العامة وكان ذلك في زمان هياج وفتنة، بقصد إحداث الرعب بين الناس ونشر الفوضى بينهم، وقاموا باستعراض القوة والعنف أمام رجال الضبط، وذلك بغرض ترويعهم والتأثير في إرادتهم وحملهم على الامتناع عن تنفيذ الإجراءات القانونية الواجب اتخاذها على النحو المبين بالتحقيقات.

كما ذكر أمر الإحالة أن المتهمين كان بحيازتهم مفرقعات مبينة بتقرير معمل الأدلة الجنائية بغير الحصول على ترخيص كتابي، وأحرز المتهم الثامن بغير ترخيص سلاح أبيض عبارة عن سكين .

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023