شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عرض بيع ” اوراسكوم ” يعكس ثقة في الاقتصاد المصري

عرض بيع ” اوراسكوم ” يعكس ثقة في الاقتصاد المصري
أعرب محللون في سوق المال عن قلقهم من قرار الجمعية العمومية لشركة اورسكوم للإنشاء والصناعة علي عرض شراء "OCI N.V " ، بفقدان...


أعرب محللون في سوق المال عن قلقهم من قرار الجمعية العمومية لشركة اورسكوم للإنشاء والصناعة علي عرض شراء "OCI N.V " ، بفقدان قيمة قوية لمثل هذه الأسهم القيادية .

حيث صرح محمود شعبان ، مدير شركة الجذور للأوراق المالية ، في تصريح ل " شبكة رصد " من أن البورصة المصرية سوف تتأثر من خروج اوراسكوم من بورصة مصر باعتبارها احد الشركات الرئيسية ، مما يؤدي إلي تقليل حجم التداول في جلسات البورصة علي المدى البعيد .

وفي سياق متصل قال ياسر المصري ، مدير شركة العربي الإفريقي لتداول الأوراق المالية ، أن عرض الشراء هذا سوف يعكس صورة ايجابيه للمستثمر لثقة المجتمع الغربي ونظرتهم المتفائلة علي السوق المصري وهذا ما عكسته رغبتهم في شراء أسهم رئيسية في البورصة المصرية .

وأوضح " المصري " إن بيع أسهم اوراسكوم سوف يقلل من حجم التداولات في البورصة المصرية علي المدى طويل الأجل لفقدانها أسهم قيادية في المجموعة الثلاثين الكبار "EGX30 "

حيث عرضت شركة "أوراسكوم للإنشاء والصناعة" اجتماع الجمعية العامة غير العادية حيث أقرت الموافقة على بنود عقد الاستثمار المساند الموقع بين الأطراف المرتبطة ذات العلاقة والممثلين لعائلة ساويرس وشركة أبراج كابي تال بشان دخولهم كمستثمرين فى زيادة رأسمال شركة "OCI N.V" (الشركة مقدمة العرض ) لتمويل احتياطي للبديل النقدي فى عرض الشراء الإجباري المختلط فى حالة الاحتياج لتمويل اضافى وذلك مقابل حصولهم على أسهم عادية كزيادة فى رأسمال الشركة مقدمة العرض.

كانت البورصة قد أغلقت اليوم علي انخفاض في حجم التداول حيث انخفض مؤشرها الرئيسي "EGX30"، الذى يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة، بمقدار 0.54% تعادل 25.21 نقطة ليصل إلى مستوي 4684.04 نقطة متراجعاً بذلك أسفل مستوي الـ4700 نقطة.

وانخفض مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "EGX70 "، بمقدار 0.79% تعادل 2.84 نقطة ليصل إلى مستوي 355.11 نقطة، فيما تراجع المؤشر الأوسع نطاقاً "EGX100 "، الذى يضم الشركات المكونة لمؤشري "أى جى أكس 30 و 70"، بمقدار 0.42% تعادل 2.66 نقطة ليصل إلى مستوي 629.39 نقطة



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023