شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم..الحكم على نجلي “مبارك” و”شفيق” في “أرض الطيارين”

اليوم..الحكم على نجلي “مبارك” و”شفيق” في “أرض الطيارين”
تصدر محكمه جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد عامر جادو  اليوم (الخميس ) حكمها في...

تصدر محكمه جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد عامر جادو  اليوم (الخميس ) حكمها في القضية المعروفة إعلاميا بقضية "أرض الطيارين" المتهم فيها كل من  الفريق أحمد شفيق ، رئيس الوزراء الأسبق والمرشح الخاسرفي انتخابات رئاسة الجمهورية ، هارب ، واللواء طيار نبيل شكري،  رئيس جمعية الطيارين ، ومحمد رضا صقر ، ومحمد رءوف حلمي،  ومحمد جمال فخر الإسلام، أعضاء جمعية الطيارين،  وعلاء وجمارك مبارك نجلى الرئيس السابق ،محبوسين ، لاتهامهم بالتربح وتسهيل الاستيلاء على المال العام لهم والإضرار العمدى به.

 

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين لأنهم في غضون الفترة من عام 1989 وحتى 2012 بدائرة قسم مصر الجديدة المتهم الأول الفريق أحمد شفيق قام ببيع قطعة أرض مملوكة للجمعية الطيارين تبلغ مساحتها 40 ألفا و233مترا بالبحيرات المرة بالإسماعيلية إلى جمال وعلاء مبارك دون تقديم طلب منهم لتخصيص الأرض، فضلا عن أنه قام بمنح جمال،  وعلاء مبارك مساحة 30 ألف متر سنة 1991وبقياس الأرض من خبراء المساحة تبين أنها 40 ألف متر بزيادة 10 آلاف عما هو منصوص عليه بالأرض، كما تم بيع الأرض بسعر 75 قرشا للمتر الواحد بدلا من 8 جنيهات.

 

وشمل قرار الإحالة أن اللواء طيار نبيل شكري ، رئيس جمعية الطيارين قام بتقديم خطاب إلى قاضى التحقيقات تضمن أن الأرض تم تخصيصها لجمال وعلاء مبارك سنة1985 في التوقيت الذي لم يكن فيه الفريق شفيق رئيساً للجمعية. ومختوما بختم رسمي من الجمعية مؤرخ بسنة 1991 مما يثبت وجود جريمة تزوير في أوراق رسمية وذلك لتبرئة الفريق أحمد شفيق.

 

وتنظرالدائرة19 بمحكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار محمد عامر جادو،  الاستئناف المقدم من النيابة العامة على قرار غرفة المشورة بمحكمة الجنح المستأنفة الخاص بإخلاء سبيل الرئيس السابق حسني مبارك على ذمة التحقيقات في قضية اتهامه بالكسب غير المشروع.

 

وجاء قرار غرفة المشورة بمحكمة جنح مستأنف الأميرية، بإخلاء سبيل الرئيس السابق حسني مبارك على ذمة التحقيقات، في ضوء انتهاء فترة تجديد حبسه الاحتياطي بمعرفة جهاز الكسب غير المشروع والمحددة بـ45 يوما.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023