شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعيين عاطف ياسين رئيسًا للبورصة خلفًا لعمران

تعيين عاطف ياسين رئيسًا للبورصة خلفًا لعمران
  أعلنت وزارة الاستثمار في بيان لها اليوم( الخميس)، أنه تقرر تعيين عاطف ياسين الشريف رئيسًا للبورصة خلفًا لمحمد...

 

أعلنت وزارة الاستثمار في بيان لها اليوم( الخميس)، أنه تقرر تعيين عاطف ياسين الشريف رئيسًا للبورصة خلفًا لمحمد عمران، الذي تنتهي فترة رئاسته لسوق الأوراق المالية في آخر يونيو الحالي.

 

وذكر البيان" إن الرئيس الجديد للبورصة سيتولى مهام عمله قبل نهاية الشهر فيما يتولى أشرف كمال منصب نائب رئيس البورصة المصرية".

 

وأشارت وزارة الاستثمار في بيانها إلى أن وزير الاستثمار التقى، مساء الأربعاء، بالدكتور محمد عمران، وتضمن اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بأداء البورصة المصرية خلال المرحلة الراهنة، كما تم الاتفاق على قيام القيادتين القديمة، والجديدة للبورصة بعملية تسليم، وتسلم مهام العمل في صورة عملية نموذجية قبل نهاية شهر يونيو الجاري، حرصًا من جميع الأطراف على عدم تأثر البورصة، وانتظام العمل بها بشكل احترافي على أكمل وجه.

 

ومن جانبه،قال رئيس البورصة الجديدة، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، إن لديه استراتيجية شاملة لتنشيط البورصة سواء على صعيد أحجام التداول أو قيد الشركات أو جذب مستثمرين جدد.

 

يذكر أن عاطف ياسين، الذي رشحه وزير الاستثمار لشغل منصب رئيس البورصة، حاصل على درجة ماجستير إدارة الأعمال (حآء) في الأسواق المالية، وبدأ العمل بالبورصة المصرية منذ عام 1994، حيث ساهم في إعداد العديد من تشريعات، وقواعد سوق المال المصرية.

 

أما أشرف كمال السيد، نائب رئيس البورصة، فقد بدأ عمله بالبورصة المصرية عام 1986، ويحمل درجة الماجستير في إدارة الأعمال (حآء) – تخصص تمويل واستثمار، حيث شغل خلال تلك الفترة العديد من المناصب التنفيذية بقطاعات وإدارات البورصة المختلفة، كان آخرها منصب نائب رئيس قطاع العضوية، والذي شغله منذ ديسمبر 2011 وحتى الآن.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023