شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشورى:تشكل لجنة لبحث أزمة الحدود بين”الشرقية”و”الإسماعيلية”

الشورى:تشكل لجنة لبحث أزمة الحدود بين”الشرقية”و”الإسماعيلية”
أوصت لجنة التنمية البشرية والإدارة المحلية بمجلس الشورى بتشكيل لجنة ثلاثية من محافظتي الشرقية،  والإسماعيلية ،...

أوصت لجنة التنمية البشرية والإدارة المحلية بمجلس الشورى بتشكيل لجنة ثلاثية من محافظتي الشرقية،  والإسماعيلية ، بالتعاون لجنة التنمية المحلية بالشورى لدراسة أزمة الحدود بين المحافظتين ، ورفع تقرير إلي اللجنة للتواصل مع الجهات المسئولة لاتخاذ ما تراه مناسبا، وجاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم (الخميس)  برئاسة الدكتور عبد العظيم محمود رئيس اللجنة ، وذلك لمناقشة الطلب المقدم من النائب أحمد نصر الدين عضو المجلس عن محافظة الإسماعيلية ، بشأن فصل الحدود الإدارية بين محافظتي الإسماعيلية والشرقية.

 

وحضر عدد من مواطني المناطق الحدودية بين المحافظتين  الجلسة ، والذين أكدوا بأن هناك تعمد في عدم تقديم الخدمات للمواطنين من أجل إثارة غضب المواطنين تجاه الرئيس محمد مرسي .

 

وكان  النائب أحمد نصر الدين ، قد أكد خلال الجلسة أن أزمة تداخل الحدود بين محافظتي الإسماعيلية ، والشرقية منذ عام 2000 ، حيث تقع الأزمة على الحدود بين المحافظتين  بجانب شريط السكة الحديد بمنطقة القصاصين ، موضحا بأن أهالي الإسماعيلية توسعوا في البناء في هذه المنطقة الفاصلة بين المحافظتين ، الأمر الذي أدى لامتلاكهم حوالي 21 ألف فدان في نطاق محافظة الشرقية.

 

وأشار "نصر الدين" إلى أن ذلك تسبب في أزمة يعانى منها المواطنين في هذه المنطقة ، حيث يعدو إداريا تابعين لمحافظة الشرقية في الوقت الذي هم  تابعين للإسماعيلية ، مؤكدا بأنهم يعانون بانتقالهم لإنهاء مصالحهم الإدارية بمحافظة الشرقية التي تبعد عنهم مسافات كبيرة.

 

وأضاف بأن الأهالي تقدموا بطلب إلى المسئولين لحل الأزمة منذ عام 2000 ، وبالفعل صدر قرار من وزير التنمية المحلية في حينها بتشكيل لجنة لدراسة الموضوع ، وهو ما تم بالفعل حيث طالبت محافظة الإسماعيلية في هذا الوقت بأن هدفها هو رفع المعاناة عن المواطنين وليس الحصول على أرض من محافظة الشرقية ، إلا أنه لم يتم حل الأزمة حتى الآن .

 

ومن جانبه شدد أحمد بدران – رئيس مركز ومدينة القصاصين – بأن هذه المشكلة يعانى منها حوالي 170 ألف مواطن الأهالي على مدار 13 عام ، مشيرا إلى أن محافظة الإسماعيلية قامت بمد الخدمات إلى هؤلاء الأهالي ، إلى أن تبعيتها للشرقية ، مقترحا أن توافق محافظة الشرقية على التنازل عن هذه الأرض التي يقيم عليها أهالي الإسماعيلية في مقابل تنازل الإسماعيلية عن إيرادات المحاجر بهذه المنطقة ،وذلك لخدمة المواطنين والتسهيل عليهم .

 

وذكر النائب محمد حسن – عضو مجلس الشورى –  بأن حضور المواطنين لمناقشة مشكلاتهم داخل مقر مجلس الشورى الذي يمثل "بيت الشعب " ، يعد أكبر دليل على نجاح ثورة 25 يناير ، ودليل على تحقيقها لنتائجها، مضيفا بأنه كان هناك إذلال متعمد من النظام للمواطن المصري قبل الثورة، وطالب بضرورة إنشاء مكاتب خدمات لإنهاء خدمات المواطنين تسهيلا عليهم في إنهاء خدماتهم ومصالحهم.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023