شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التموين:هديتنا للمواطن في رمضان إضافة مكرونة وفول مجاني

وزير التموين:هديتنا للمواطن في رمضان إضافة مكرونة وفول مجاني
أعلن الدكتور باسم عودة - وزير التموين - إن الفترة الحالية تشهد أفضل وضع للسلع الأساسية خلال الخمس شهور الماضية وإننا دخلنا...

أعلن الدكتور باسم عودة – وزير التموين – إن الفترة الحالية تشهد أفضل وضع للسلع الأساسية خلال الخمس شهور الماضية وإننا دخلنا في إحتياطي لمدة 6 شهور في الفول والعدس, مؤكدا إنه سيكون هناك تنسيق مع محافظ البنك المركزي الفترة القادمة .

 

 

 

وأوضح عودة – خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته وزارة التموين اليوم (الخميس) لإعلان وضع السلع الاحتياطية خلال شهر رمضان القادم – إن الوزارة ستبدأ الجولة الخامسة من مبادرة " أفضل منتج لأفضل شعب " والتي بدأت أول جولة فيها في 23 يناير الماضي .

 

 

 

وصرح عودة إنه بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم وطبقا للمبادرة قررت الوزارة أن يكون هناك تخفضيات تصل إلى 15 % على 20 سلعة غذائية منها الجبن والألبان والبيض وذلك سيطبق بداية من شهر يوليو القادم .

 

 

 

ووجه وزير التموين الشكر لكل من وزير الاستثمار ووزير الزراعة ووزارة الدفاع المصري وذلك لمساهمتهم في مبادرة الوزارة قائلا : " سيكون لدينا الفترة القادمة لحوم سودانية بمبلغ 38 جنية والفول البلدي الكيلو بسعر 7 جنية ووجهت بهذا خطاب لمحافظي الجمهورية مشددا على ضرورة وصول هذه السلع للمواطن البسيط وسيكون هناك أسواق متنقلة في الشارع وشوادر في كافة المحافظات " .

 

 

 

وأضاف عودة إن الوزارة لا تهتم فقط بأسعار السلع ولكنها تهدف للمحافظة علي تقديم المنتج بأفضل جودة لذلك تعمل علي تشديد الرقابة والضبطيات الرقابية التي شهدت أمس مخالفات كثيرة منها 1 طن دواجن بدون إشراف بيطري ببولاق وألبان بودرة منتهية الصلاحية بالعبور بالإضافة إلي اسماء فاسدة في الجيزة .

 

 

 

وأكد وزير التموين إنه أصدر قرار وزاري بإلزام الشركات العاملة في السوق بتحديد أوزان المنتجات منها أن يكون وزن الزيوت نصف لتر ولتر ومضاعفاته .

 

 

 

وفاجئ الوزير الجميع قائلا : " مجلس الوزراء وافق على تقديم هدية للشعب المصري بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم وهي إضافة منتجين لبطاقة التموين ( مكرونة وستكون ذو جودة عالية لم تشهدها من قبل وستكون من مصانع القوات المسلحة والفول ) وذلك سيكون بالمجان .

 

 

 

وتابع عودة حديثة قائلا : " هناك من يقول ان الحكومة أوقفت سلع ورفعت أسعار اخري فكل هذا يعتبر إشاعات لأن دعم الدولة للأسر محدودة الدخل هو إلزام ثابت وأخلاقي لا يمكن التنازل عنه وأنا أتابع بنفسي وأؤكد إن هناك بعض المشاكل في تنفيذات بعض المحافظات والوزارة ستبذل كل الجهد حتى تصل كل السلع الغذائية للمواطنين " .

 

 

 

وأشار وزير التموين إلي أن إجمالي ما تم توريده من القمح هذا العام وصل إلي 3 مليون و561 الف طن وما زال موسم التوريد مفتوح موضحا إنه بالمقارنة بين هذا العام والعام السابق فهناك فارق 150 الف طن مشددا علي أن لجنة الرقابة علي القمح هذا العام أفضل من عام 2009 الذي شهد أفضل مستوي رقابة علي القمح .

 

 

 

وعن مصانع البوتجاز قال عودة : " لدينا 4 سفن بوتوجاز اثنين في محافظة الإسكندرية واثنين بالسويس وهذا يؤكد أن الدولة لا تركز فقط على السلع الغذائية إنما تهتم بكافة احتياجات المواطن " .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023