شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قانونية الرئاسة: حكم مستأنف الإسماعيلية “أقوال أمن الدولة “

قانونية الرئاسة: حكم مستأنف الإسماعيلية “أقوال أمن الدولة “
قال مصدر بالهيئة الاستشارية القانونية برئاسة الجمهورية في تعليق على الحكم الصادر، اليوم الأحد، من محكمة جنح مستأنف...

قال مصدر بالهيئة الاستشارية القانونية برئاسة الجمهورية في تعليق على الحكم الصادر، اليوم الأحد، من محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية في قضية هروب السجناء من سجن وادي النطرون إن ما انتهت إليه المحكمة هو ترديد لما قاله جهاز مباحث أمن الدولة المنحل خلال اعتقال مجموعة من السياسيين والدكتور محمد مرسي ومن معه صباح 28 يناير 2011.

وأضاف المصدر – في تصريح له – إن ما انتهت إليه المحكمة اليوم هو تجريم لكل الأفعال التي قام بها الداعون وثوار 25 يناير عندما ذكرت أن هدف هؤلاء كان هو قلب نظام الحكم، والجميع يعلم أن ثورة 25 يناير قامت لقلب نظام الحكم.

وتابع: ما انتهت إليه المحكمة هو محاولة يائسة لتبرئة حبيب العادلي وضباط الداخلية في عهده وجهاز أمن الدولة المنحل من تهمة فتح السجون، كما أن ما انتهت إليه أيضا يناقض ما انتهت إليه نيابة حماية الثورة عندما أكدت التحقيقات أن من قام بفتح السجون هم حبيب العادلي ومن معه.

أوضح المصدر أن الإجراءات التي اتخذت اليوم هي بالمخالفة للقانون والسوابق القضائية المستقرة عليها، وهذه الدائرة تم ردها وحدد لنظر طلب الرد 6 يوليو المقبل، وطبقًا للقانون يمتنع على هذه الدائرة الاستمرار في نظر الدعوى لحين الفصل في طلب الرد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023