شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الثقافة: بعض القيادات تتلقى مكافأة تصل إلى 980 ألف جنيه

وزير الثقافة: بعض القيادات تتلقى مكافأة تصل إلى 980 ألف جنيه
أعلن علاء عبد العزيز - وزير الثقافة - عن بعض القصور التي شهدتها الوزارة الفترة الماضية منها إن هناك بعض القيادات في وزارة...

أعلن علاء عبد العزيز – وزير الثقافة – عن بعض القصور التي شهدتها الوزارة الفترة الماضية منها إن هناك بعض القيادات في وزارة الثقافة تلقت مكافأة وصلت إلى 980 ألف جنية .

 

 

وأوضح الوزير – خلال المؤتمر الصحفي الذي تحدث فيه اليوم أمام لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشوري – إن المجلات كانت تشهد توزيع منخفض جدا مضربا المثل بذلك بمجلة القاهرة التي وصل توزيعها إلى 33 % فقط من المطبوع وأيضا مجلة إبداع كانت توزع من 7 إلى 11 % فقط متسائلا:"ماهو سبب الانهيار في توزيع هذه المجلات " .

 

 

وتعجب الوزير من أن رئيس الهيئة يعطي لنفسه 700 جنية مكافأة لكل كتاب يصدر, وأن هناك بعض القيادات ارتفع راتبها من 8 آلاف إلى 16 آلف " .

 

 

وأكد عبد العزيز إنه يجب أن يكون لدينا نشر مشترك بين الدول العربية فهناك كتب تصدر في مصر وتصدر أيضا في الدول الأخرى لذلك نادى بأهمية المجمع الثقافي المصري الأفريقي قائلا : " الصين وتركيا لديهم تواجد في أفريقيا، ومصر لا تمتلك مثل هذا التواجد " .

 

 

وقال: " نعمل دائما على بناء قصور للثقافة رغم إننا نمتلك أكثر من مليون قصر ثقافة مغلق لماذا لا يوجد تخطيط في ذلك وأيضا الترجمة فعندما نترجم للصين نقوم بعمل إحتفالية رغم إن هناك دول كثيرة يجب الترجمة لها " .

 

 

وأضاف الوزير إنه يجب أن يكون المجلس الأعلى للثقافة ذو صلة بالعالم بأكمله قائلا : "المحافظات يجب أن تمثل في المجلس ويجب أن تكون علاقتنا بالعالم العربي أقوى من ذلك فهي الآن مقتصرة على العلاقة الشخصية فقط " .

 

 

ونفي الوزير فكرة إلغاء المهرجانات والجوائز مؤكدا إن المهرجانات ستقام والجوائز ستكون موجودة ولكن سيتم ضبط مسارها فالمهرجانات من الأولي أن تقوم بإنتاج أفلام قائلا : " مهرجان كان ينتج 80 فيلم في حين أن مهرجان القاهرة ينتج 200 فيلم " .

 

 

وتابع:"نحتاج لتنوع في إصدراتنا فالوزارة مفتوحة أمام الجميع ويجب أن نركز في التسويق واستغلال المسارح المغلقة".

 

 

وأضاف "لم يكن لوزارة الثقافة من قبل خطة وهدف وهو ما سبب تراجع مصر ثقافياوأنا لا أرفض أحد داخل الوزارة على الهوية والانتماء، فأنا وزير ثقافة للشعب المصري، ولا صحة لما يقال عن أخونة الوزارة، وأؤكد أنه لو جاءني أحد ينتمي للجماعة الاسلامية أو الجهاديين ولديه مشروع ثقافي سأتعاون معه"

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023