شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إحالة”المغير”للجنح .و”حمزة “إلى الجنايات في قضية”الاتحادية”

إحالة”المغير”للجنح .و”حمزة “إلى الجنايات في قضية”الاتحادية”
أمرت نيابة مصر الجديدة برئاسة المستشار إبراهيم صالح ، اليوم (الاثنين) بإحالة الناشط أحمد المغير ، إلى محكمة الجنح ،...

أمرت نيابة مصر الجديدة برئاسة المستشار إبراهيم صالح ، اليوم (الاثنين) بإحالة الناشط أحمد المغير ، إلى محكمة الجنح ، لاتهامه بالاعتداء على معارضي الرئيس في أحداث اشتباكات الأربعاء الدامي 5 ديسمبر الماضي التي دارت بين معارضي ، ومؤيدي الرئيس محمد مرسي،و راح ضحيتها 10 أشخاص،  فيما أصيب أكثر من 150 آخرين .

 

على الجانب الأخر قررت المحكمة إحالة علاء حمزة ، العضو بجماعة الإخوان المسلمين ، إلى الجنايات بسبب فيديو يظهر فيه"حمزة " وهو يعذب عدد من المتظاهرين أمام قصر الاتحادية.

  

وكانت اشتباكات قد نشبت بين مؤيدي ومعارضي رئيس الجمهورية بمحيط قصر الاتحادية، الأمر الذي أسفر عن مصرع عشرة أشخاص وإصابة أكثر من 150 آخرين، وإلقاء القبض على عدد من مؤيدي الرئيس من قبل شباب الإخوان المسلمين، فأصدرت النيابة قرارها بإخلاء سبيل المتهمين، والبالغ عددهم 136، وذلك بعدما كشفت التحقيقات أن المتهمين ما هم إلا المجني عليهم ، وقد تعرضوا للضرب والتعذيب على أيدي شباب الإخوان المسلمين، الذين ألقوا القبض عليهم وسلموهم للشرطة .

 

يذكر أن المستشار إبراهيم صالح ، رئيس نيابة مصر الجديدة،قرر أول مايو الماضي ، إخلاء سبيل علاء حمزة ، العضو بجماعة الإخوان المسلمين، من سراي النيابة بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، على ذمة التحقيقات.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023