شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مديريات بنى سويف تستعد لاستقبال رمضان

مديريات بنى سويف تستعد لاستقبال رمضان
اعتمد الدكتور عادل عبد المنعم -محافظ بني سويف- خطة استعدادات محافظة بني سويف لشهر رمضان المعظم، التي تتضمن البرنامج الذي...

اعتمد الدكتور عادل عبد المنعم -محافظ بني سويف- خطة استعدادات محافظة بني سويف لشهر رمضان المعظم، التي تتضمن البرنامج الذي وضعته القطاعات الخدمية بالمحافظة بما يساهم في وصول السلع والخدمات للمواطن.

 

واستعدت مديرية التموين بتعديل مواعيد تشغيل المخابز بما يتلاءم مع طبيعة الاستهلاك خلال الشهر، وإنتاج الرغيف بالأوزان، والمواصفات المقررة مع وجود غرفة عمليات على مدار الساعة لتلقي الشكاوى من المواطنين، وتخصيص بعض المخابز لمواجهة احتياجات الأسر المسيحية، كما استعدت فروع الجمعية الاستهلاكية بتوفير جميع أنواع السلع الغذائية بأسعار تنافسية من الأرز والمسلي واللحوم والسكر والدقيق والياميش.

 

وتقوم مديرية الشئون الاجتماعية بالإشراف على توزيع 30 ألف كرتونة مواد غذائية هدية من القوات المسلحة لمحافظة بني سويف على الأرامل، والأيتام، والمسنين، والمعاقين، كما تتنافس الجمعيات الأهلية في أعمال الخير خلال شهر رمضان حيث تقوم جمعية التكافل الاجتماعي بتوزيع 20 ألف جنيه على مراكز المحافظة وتقدم بدل وجبات للأرامل، والأيتام، ومؤسسة الأيتام والجمعيات.

 

وترفع مديرية الصحة درجة الاستعداد، وتعلن حالة الطوارئ في كافة المستشفيات المركزية، والوحدات الصحية مع توفير الأمصال واللقاحات مع التشديد على مناوبات الأطباء وأطقم التمريض بهذه المواقع تحسبا لاستقبال أية حالات طارئة وخاصة مع زيادة درجات الحرارة، كما تنظم المديرية حملات بالأسواق بالتعاون مع مديرية التموين للتأكد من صلاحية السلع المعروضة وصلاحيتها للاستهلاك مع الحد من الأجازات خلال الشهر الكريم وخاصة في مرفق الإسعاف.

 

و من جانبها، تقوم مديرية الطب البيطري بالاشتراك مع مديرية الصحة، والتموين ومباحث التموين بعمل حملات مكثفة على الأسواق والمحلات وفتح المجازر من الـسادسة صباحاً وتدعيمها بعدد كاف من الأطباء البيطريين للكشف على المذبوحات داخل الـستة عشر مجزراً على مستوى المحافظة.

 

وبخصوص أزمة الكهرباء، يستعد قطاع الكهرباء بعمل خطة طوارئ على مدار الساعة لاستقبال البلاغات من الأعطال وانقطاع التيار على الخط الساخن ،121 وتشغيل مراكز الخدمة الفرعية بالمدن، والقرى الكبرى لسرعة إصلاح الأعطال وإعادة التيار مع توفير عدد من وحدات توليد طوارئ متنقلة لتأمين التغذية البديلة لدور العبادة، والمواقع الحيوية مع التشديد على تواجد مسئول بصفة مستمرة بمراكز التشغيل والتحكم لمراقبة الأحمال وحالة التشغيل، كما يجري العمل في كافة محطات المياه والشبكات ومراكز الصيانة على مدار الساعة لتأمين انتظام خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، مع تشغيل الخط الساخن (125) لاستقبال أية بلاغات حول انقطاع المياه أو الأعطال لسرعة إصلاحها.

 

ويقوم مشروع النظافة بمدينة بني سويف بتقسيم العمل خلال شهر رمضان على 3 مناوبات صباحاً ومساءً من الـ6 صباحاً وحتى منتصف الليل من خلال إدارات المناطق الست بمدينة بني سويف.

 

وفيما يتعلق باستعداد المساجد ودور الثقافة لرمضان، فتقوم  مديرية الأوقاف بإحياء ليال رمضان بإقامة صلاة التراويح في مسجد عمر بن عبد العزيز بمدينة بني سويف وتعقد ملتقى فكريا عقب صلاة القيام، وتنظم محاضرات دعوية في عواصم المراكز يحاضر فيها علماء الأزهر، والأوقاف بالإضافة إلى برنامج المحاضرات في المساجد الرئيسية، ومراكز الشباب، والمصانع الكبرى، والشركات، ومعسكرات، وفرق الأمن، ودار الرعاية الاجتماعية ، والسجون.

 

.كما تقوم مراكز الشباب بدورها بفتح أبوابها للمترددين وتنظم إدارة الرياضة دورات رمضانية ومسابقات دينية وفنية وثقافية ضمن أنشطة مراكز الشباب في رمضان، كما ينظم قصر ثقافة بني سويف برامج فنية بالنادي الرياضي تتضمن قرآن كريم، وابتهالات، وعروض فنية للفرق الموسيقية والغنائية من داخل وخارج المحافظة.

 

من جانبها، تقوم مديرية أمن بني سويف، والقطاعات التابعة لها بإعداد خطة عمل لحفظ الأمن، وتأمين المواقع الحيوية، وتكثيف الحملات الأمنية لمواجهة أية مظاهر للخروج عن القانون مع توزيع الأكمة الثابتة، والمتحركة على مستوى المحافظة، وتنظيم حركة سير السيارات على الطرق، والشوارع والميادين وخاصة في فترات الذروة السابقة و اللاحقة على موعد الإفطار في رمضان.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023