شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنديل يستغرب قبول واشنطن بالانقلاب العسكري

قنديل يستغرب قبول واشنطن بالانقلاب العسكري
وجه الكاتب وائل قنديل رسالة إلى المرابطين فى رابعة العدوية وغيرها من الميادين لرفض الانقلاب العسكري، حذرهم فيها من تحول حشود...
وجه الكاتب وائل قنديل رسالة إلى المرابطين فى رابعة العدوية وغيرها من الميادين لرفض الانقلاب العسكري، حذرهم فيها من تحول حشود المعتصمين إلى نوع من الفولكلور السياسى والاجتماعى، والسهرات الرمضانية، والتراويح والتهجد، فى محاولة لمحو أى ملمح سياسى فى الوقوف ضد الانقلاب.
 وقال قنديل في مقالة بصحيفة الشروق: سيحاولون أيضا تذويبكم فى أوعية ضخمة من المبادرات الاجتماعية والتكافلية والترفيهية لتفريغ الاعتصام من محتواه السياسى والأخلاقى.
 وطالب قنديل بضبط خطاب المعتصمين الموجه إلى من هم خارج الاعتصام، مع ضرورة تركيزه على الديمقراطية المخطوفة وليس على شخص أو تيار.
وألمح قنديل إلى كون العاهل السعودى أول من هنأ وأول من بحث مع وزير الدفاع المصرى الأوضاع فى القاهرة، وأول من أمر بمنح 5 مليارات دولار إلى مصر المنقلبة.
وسلط الضوء على واشنطن التي انقلبت هي الأخرى على تقاليدها الديمقراطية والدستورية العريقة عبر ابتلاع الانقلاب الذى جرى في مصر، حيث تتصنع إدارة أوباما عدم قدرتها على تسمية ما حدث فى مصر انقلابا، لكى تتهرب مما يفرضه القانون الأمريكى الذى «يحظر تقديم أى مساعدات لحكومة دولة يطاح فيها برئيس حكومة منتخب بطريقة صحيحة من خلال انقلاب أو مرسوم عسكرى».
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية