شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلاغ يتهم وائل قنديل بـ “تكدير الأمن العام”

بلاغ يتهم وائل قنديل بـ “تكدير الأمن العام”
  تقدم الدكتور سمير صبري المحامي بالنقض والدستورية العليا اليوم الخميس ببلاغ الي المستشار المحامي العام الأول...
 
تقدم الدكتور سمير صبري المحامي بالنقض والدستورية العليا اليوم الخميس ببلاغ الي المستشار المحامي العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا ضد الكاتب الصحفي وائل قنديل عما نشره بجريدة الشروق بعددها رقم 1619 بتاريخ 9/7/2013 تحت عنوان " مرور الكرام .. ثوار كاذبون .. وعسكر ".
وكان وائل قنديل قال في مقاله محل البلاغ "استيقظنا علي بحور دماء برصاص العسكر أكثر من 50 شهيداً سقطوا أثناء صلاه الفجر بينهم نساء وأطفال وشيوخ افترستهم طلقات الذخيرة"
وزعم صاحب البلاغ أن كل ما سطره وائل قنديل في مقاله يخالف صحيح الواقع تماماً حيث قال أن هناك بحور دماء برصاص العسكر أكثر من 50 شهيداً سقطوا أثناء صلاه الفجر بينهم نساء وأطفال وشيوخ افترستهم طلقات الذخيرة وأن هذا القول كذبته جميع البيانات الصادرة من وزارة الصحة والتي نشرت في جميع الصحف بأنه لا يوجد نساء أو أطفال بين القتلى وأن الإخوان نشروا صور لأطفال قتلوا في سوريا علي أنهم لقتلى في أحداث الحرس الجمهوري"
وطلب صبري في نهاية بلاغه إصدار الأمر بمنع وائل قنديل من مغادرة البلاد لحين الانتهاء من التحقيقات وتحقيق الواقعة وصولا إلى اتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها بمواد قانون العقوبات وتقديمه للمحاكمة الجنائية .
يذكر أن النيابة العامة تباشر تحقيقاتها في مذبحة الفجر التى راح ضحيتها عشرات الشهداء ومئات المصابين
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية