شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أهالى طامية يرفضون “الانقلاب” بـ6 مسيرات في أسبوع

أهالى طامية  يرفضون “الانقلاب” بـ6 مسيرات في أسبوع
  بعد انقلاب القوات المسلحة على الرئيس المنتخب محمد مرسي واستيلائهم على الحكم الأسبوع الماضي؛ خرج أهالي...

 

بعد انقلاب القوات المسلحة على الرئيس المنتخب محمد مرسي واستيلائهم على الحكم الأسبوع الماضي؛ خرج أهالي مركز طامية بمحافظة الفيوم في مظاهرات متتالية لم تتوقف حتى اليوم لرفض الانقلاب على شرعية الرئيس المنتخب.     

 

 

ففي يوم خطاب الفريق عبد الفتاح السيسي والذي انقلب فيه علي الشرعية لم يهدأ مركز طامية وفي اليوم الثاني خرج الأهالي بمشاركة التحالف الوطني لدعم الشرعية في  مسيرة حاشدة جابت  شوراع المركز، مرددين هتفات ضد الفريق أول عبد الفتاح السيسي و منددة بالانقلاب، مؤكدين أنهم  مع الشرعية .

 

 

وفي ذات اليوم دعت القوى الاسلامية لمسيرة حاشدة انضم لها أهالي المركز بقوة وجابت المسيرة الشوارع تردد هتافات ( يسقط يسقط حكم العسكرالشعب كلة مع الشرعية ) وانتهت المسيرة بوقفة .

 

 

ثم بعدها في  مجزرة الفجر والتي انتفض لها أهالي المركز انتفاضة كبيرة فخرجوا في مسيرة من مسجد النور المحمدي عصرا حملت المسيرة دموع الأهالي حزنا علي ما فعله الجيش بابناء شعبه

 

 

وحمل الأهالى في هذه المسيرة  لافتات تؤكد علي أن السيسي قاتل وأن المجزرة لا يفعلها مصري في أخيه المصري . ورددوا هتافات تنادي بإسقاط حكم العسكر ومحكامة السيسي وفي النهاية اختتمت المسيرة بوقفة تحدث فيها الشيخ علي عبد العليم " من كبار مشايخ المركز " والتي أكد فيها على أن السيسي سفاح ولا يفرق عن بشار بشيء فبشار يقذف المساجد والسيسي قتل الساجد، قتل المتوضئون وقتل الذاكرون .

 

 

ثم بعدها دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية بطامية إلي مسيرة أخري تطالب برحيل العسكر وعودة الرئيس المنتخب ومحاكمة كل من تورطت في مجزرة الحرس الجمهوري شارك بها اعداد كبيرة من الأهالى،مرددين هتافات للشهداء ( يا شهيد نام وارتاح واحنا نكمل الكفاح ) وجابت المسيرة جميع شوارع المركز وانضم لها عدد كبير من الأهالي أثناء مرور المسيرة ووقف الأهالي يحيون كل من في المسيرة تحية رجال أبطال لا يهمهم إلا إعلاء كلمة الحق .

 

 

ولم يهدأ شارع مركز طامية فدعا شباب التيار الاسلامي لوقفة حاشدة بمسجد النور المحمدي عقب صلاة العصر تحولت الي مسيرة شارك فيها شباب المركز ومنهم شباب من حزب النور رددوا هتفات بأعلي أصواتهم مطالبين برحيل السيسي وعودة رئيسهم المنتخب والا فلن يرضوا بغير هذا .

 

 

وبعد انتهاء المسيرة دعا اأئمة المساجد والتحالف الوطني لدعم الشرعية بطامية إلي مسيرة حاشدة يوم الاثلاثاء 2013/7/9 بعد صلاة التراويح من مسجد النور المحمدي وعلي رأس الداعين الشيخ محمد عوض .

 

 

 

فيما تجمع الأهالي أمام مسجد النور المحمدي بعد صلاة التراويح في حماسة شديدة وائمة المساجد وكثير من أهالي المركز انطلقوا من أمام مسجد النور المحمدي إلي شارع النهضة ومنه إلي المدينة الصناعية ثم اتجهوا إلي المساكن الجديدة مرددين هتافات ( مرسي هوا الشرعي غير كدة يبق عرفي … الجيش المصري بتاعنا السيسي مش تباعنا … الدخلية بلطجية ) ثم انتهت المسيرة من أمام مسجد النور المحمدي .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023