شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية ترفض قرار دول أفريقيا بتعليق أنشطة مصر

الخارجية ترفض قرار دول أفريقيا بتعليق أنشطة مصر
صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي، أن عدداً من المبعوثين المصريين رفيعي المستوى يقومون بجولة خلال...
صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي، أن عدداً من المبعوثين المصريين رفيعي المستوى يقومون بجولة خلال الأيام القادمة تشمل عدداً من العواصم الأفريقية لإجراء مقابلات مع كبار المسئولين في هذه الدول لشرح حقيقة التطورات التي شهدتها مصر مؤخراً، ورفض قرار تعليق أنشطة مصر.
وأوضح بيان وزارة الخارجية الأحد، أن ذلك يأتي في إطار التحرك المستمر الذي تقوم به وزارة الخارجية على المستوى الأفريقي لتأكيد الرفض الكامل لقرار مجلس السلم والأمن الأفريقي بتعليق أنشطة مصر في الاتحاد الأفريقي.
وأضاف المتحدث الرسمي أن هذا التحرك سيبدأ خلال الساعات القادمة بقيام السفير رؤوف سعد بجولة في عدد من الدول الأفريقية تشمل غانا وسيراليون وليبيريا ونيجيريا وأنجولا وساوتومي ومالاوي، حيث سيؤكد لكبار المسئولين في هذه الدول موقف مصر الرافض لقرار مجلس السلم والأمن الأفريقي شكلاً وموضوعاً، وأن القرار قد عجز عن إدراك حقيقة الثورة الشعبية التي شهدتها مصر واستند إلى تفسير ضيق للمواثيق الأفريقية المتعلقة بالتغيير غير الدستوري للحكومات والتي لا تنطبق على الحالة المصرية. كما سيؤكد السفير سعد عدم قبول مصر المشاركة في المنتدى التشاوري الذي طالب القرار بتشكيله لتناول الأوضاع الداخلية في مصر خلال المرحلة الانتقالية أو التعاطي مع نتائجه في حال عقده.
ويقوم السفير رؤوف سعد خلال المقابلات مع المسئولين الأفارقة بشرح ملامح خريطة الطريق التي توافقت عليها القوي السياسية المختلفة ووفقاً للتوقيتات الزمنية الواضحة والمحددة كما وردت في الإعلان الدستوري وبما يؤدى إلى إقامة ديمقراطية حقيقية راسخة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023