شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماس ترفض مباحثات السلام مع الكيان الصهيوني

حماس ترفض مباحثات السلام مع الكيان الصهيوني
رفضت حركة "حماس" التي تسيطر على قطاع غزة اليوم الخميس الإعلان الوشيك عن استئناف مفاوضات السلام بين السلطة الفلسطينية...

رفضت حركة "حماس" التي تسيطر على قطاع غزة اليوم الخميس الإعلان الوشيك عن استئناف مفاوضات السلام بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل.

وقال سامي أبو زهري الناطق باسم الحركة , في بيان صحفي , إن استئناف المفاوضات "يمثل خروجا عن الموقف الوطني وإن المستفيد الوحيد هو الاحتلال الذي يستخدم ذلك غطاء لجرائم الاستيطان والتهويد".

وأضاف "كما ترفض حماس موقف وزراء الخارجية العرب الذين يضغطون للعودة للمفاوضات ونعتبر أن دورهم هو تعزيز صمود الشعب الفلسطيني وليس دفعه للتنازل والتفريط".

ويعقد أعضاء اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة "فتح" اجتماعا مهما برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس عصر اليوم, للبحث في رؤية وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل.

وأكدت مصادر فلسطينية متطابقة حدوث تقدم ملحوظ في جهود كيري باتجاه الإعلان قبل مغادرته المنطقة غدا الجمعة عن التوصل إلى صيغة لاستئناف المفاوضات وجداول زمنية لعقد لقاءات بين الجانبين.

كان كيري عقد في عمان خلال الساعات ال`24 الماضية اجتماعين مع عباس والتقى الوفد الوزاري العربي المكلف من لجنة المتابعة لمبادرة السلام العربية الذي أعلن دعمه لجهود الوزير الأمريكي.

وبدأ كيري جهوده في 20 مارس الماضي سعيا لاستئناف مفاوضات السلام المتوقفة بين الفلسطينيين وإسرائيل منذ مطلع أكتوبر 2010 بسبب الخلاف على البناء الاستيطاني الإسرائيلي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023