شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بريطانيا تلغي شحنات عسكرية لمصر خوفا على المتظاهرين

بريطانيا تلغي شحنات عسكرية لمصر خوفا على المتظاهرين
  أعلنت المملكة المتحدة أمس الجمعة إلغاء رخصات تصدير لمعدات عسكرية كان يفترض تصديرها إلى مصر، وسط مخاوف من...

 

أعلنت المملكة المتحدة أمس الجمعة إلغاء رخصات تصدير لمعدات عسكرية كان يفترض تصديرها إلى مصر، وسط مخاوف من أن يتم استخدامها ضد المحتجين، وفقا لما أورده الموقع الإلكتروني لشبكة فوكس نيوز الأمريكية، نقلا عن وكالة الصحافة الفرنسية.

 

وتتضمن رخصات التصدير التي تم إلغاؤها معدات تتعلق بناقلات الجنود المدرعة، والبنادق الرشاشة، علاوة على معدات راديو واتصالات، حسبما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن متحدثة باسم "وزارة الأعمال البريطانية".

 

وقال وزير الأعمال البريطاني فينس كيبل في بيان له: " ينتابنا القلق العميق حول الوضع في مصر، والأحداث التي تقود إلى موت محتجين"، وزاد بقوله: " الحكومة تأخذ مسؤوليات التصدير بشكل جاد جدا، وتطبق أحد أكثر الأنظمة العالمية صرامة في هذا الشأن".

 

ومضى يقول: " بينما لا نمتلك تقارير حول استخدام المعدات البريطانية في الاضطرابات في مصر، إلا أننا اتخذنا قرارا بإلغاء الرخصات الخمسة، لن نمنح رخصات تصدير حينما نحكم بوجود خطر واضح، فلربما يتم استخدامها في القمع الداخلي، والاستفزاز ومد أجل الصراع".

 

وكان تقرير لجان تابعة لمجلس العموم البريطاني قد أثارت تساؤلات الأربعاء حول رخصات تصدير تساوي 59 مليون أسترليني.

 

وتابع الوزير البريطاني: "كنتيجة للوضع المتغير في مصر، أجرينا مراجعة لرخصات التصدير إلى هذا القطر".

 

واختتم بقوله: " عندما تتغير الظروف أو تطفو معلومات جديدة إلى الضوء، فيمكننا حينئذ من إلغاء أي تراخيص موجودة، عندما لم تعد متسقة مع المعيار".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023