شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع تاريخي لـ«صادرات الحاصلات الزراعية» في عهد مرسي

ارتفاع تاريخي لـ«صادرات الحاصلات الزراعية» في عهد مرسي
نجحت صادرات الحاصلات الزراعية في إثبات نجاح الرئيس مرسي على الأقل فيما يتعلق بقطاعها ، حيث سجلت معدلات نموها زيادة تاريخية...
نجحت صادرات الحاصلات الزراعية في إثبات نجاح الرئيس مرسي على الأقل فيما يتعلق بقطاعها ، حيث سجلت معدلات نموها زيادة تاريخية خلال النصف الأول من 2013 إذ سجلت 9.8 مليار جنيه مقارنة بنحو 6.45 مليار جنيه مثلت الصادرات الزراعية خلال النصف الأول من 2012.
 
يأتي ذلك في الوقت الذي أبدي فيه الرئيس مرسي منذ توليه اهتماماً بالغاً بقطاع الزراعة والتي ركز عليها في أولوياته وأكد مراراً وتكراراً بأننا لابد وأ ننتج غذائنا وألا نعتمد على الآخر على الأقل في هذا القطاع خاصةً وغيره من القطاعات الأخري كإنتاج السلاح والدواء.
 
وذكر تقرير نشرته إحدي الصحف أن الزيادة في القيمة التصديرية للحاصلات خلال هذه الفترة للقرار الخاص بالسماح بتصدير الأرز بما أضاف نحو مليار جنيه للصادرات خلال هذه الفترة إضافة إلي نمو صادرات الموالح المصرية بمعدل كبير نتيجة لصعود الطلب الروسي عليها.
 
وتحتل الدول العربية مقدمة الدول المستوردة للحاصلات المصرية بنحو 3.6 مليار جنيه جاء بعدها الاتحاد الأوروبي بقيمة 3.3 مليار جنيه فيما حلت روسيا الاتحادية ثالثاً بنحو 1.3 مليار جنيه خلال النصف الأول.
 
في الوقت نفسه كان النظام السابق نجح في الاقتراب من تحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول القمح ، حيث قررت الحكومة وقف استيراد القمح من الخارج لحين استهلاك المنتج المحلي ، إلا أن وزير التموين الجديد قرر إلغاء قرار وقف الاستيراد والبحث عن دول جديدة لاستيراد القمح منها ولم يبدي أي اهتمام بالإنتاج المحلي.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023