شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الركود يضرب سوق العملات..وصرافات تغلق أبوابها

الركود يضرب سوق العملات..وصرافات تغلق أبوابها
فرضت حالة الاحتقان السياسيى نفسها على سوق العملات ، حيث واصل الدولار الأمريكي استقراره أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء...

فرضت حالة الاحتقان السياسيى نفسها على سوق العملات ، حيث واصل الدولار الأمريكي استقراره أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء وللأسبوع الثالث على التوالي نتيجة وجود حالة من الركود في تعاملات سوق الصرف.

وبلغ  سعر الدولار في السوق الرسمية 7 جنيهات للشراء و7.03 جنيه للبيع ، فيما استقر سعر اليورو أيضاً وبلغ سعره 9.24 جنيه للشراء و9.47 جنيه للبيع ، كما بلغ سعر الجنيه الإسترليني نحو 10.76 جنيه للشراء و10.77 جنيه للبيع مقابل 10.64 للشراء و11 جنيها للبيع خلال أمس .

مسئولوا شركات الصرافة أكدوا لـ"رصد" أن استمرار الاشتباكات في الشارع المصري نتج عنها حالة من الركود الشديد في البيع والشراء للعملات الأجنبية بالسوق المصري بسبب تراجع الطلب على هذه العملات نتيجة ضعف حركة الاستيراد من الخارج.

أكدو أن الشركات أغلقت أبوابها في أغلب مناطق القاهرة وعلى رأسها المناطق الملتهبة ومنها منطقة وسط البلد ومدينة نصر وبعض المناطق القريبة من قصر الاتحادية ومنطقة الجيزة وغيرها.

على نفس الصعيد هدأت حركة السوق السوداء بعد وجود وفرة نسبية من الدولار بالسوق بسبب زيادة المعروض من ناحية وبدء ضخ المعونات العربية لدعم الاقتصاد المصري من ناحية أخري ، حيث بلغ سعر الدولار في السوق السوداء نحو 7.10 جنيه فقط بفارق بسيط عن السوق الرسمية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية