شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور..سوهاج تنتفض فى 5 مسيرات حاشدة ضد الانقلاب

بالصور..سوهاج تنتفض فى 5 مسيرات حاشدة ضد الانقلاب
  انتفضت محافظة سوهاج ، مساء أمس الثلاثاء، من خلال مسيرات حاشدة وغير مسبوقة ليس بالمحافظة فقط بل فى كافة...

 

انتفضت محافظة سوهاج ، مساء أمس الثلاثاء، من خلال مسيرات حاشدة وغير مسبوقة ليس بالمحافظة فقط بل فى كافة مدنها وقراها وذلك لدعم الشرعية والتنديد بالانتهاكات والمجازر المتكررة التي ترتكب بحق المدنيين ورفضا للانقلاب العسكري الدموي.

 

ودعا التحالف الوطني لدعم الشرعية بسوهاج والذي يضم الأحزاب والجماعات الإسلامية والقوي الثورية المطالبة بعودة الرئيس الشرعي محمد مرسي،أمس الثلاثاء، لمسيرات بمراكز سوهاج المختلفة، حيث أكد التحالف علي خروج مسيرة بعد صلاة التراويح من مسجد العمرى بمركز أخميم "شرق سوهاج"، ومسيرة أخرى في نفس التوقيت بمدينة ساقلتله "شمال شرق سوهاج" وكذلك مسيرة بعد صلاة التراويح تنطلق من أمام مسجد الرضوان بمدينة طهطا "شمال سوهاج"، وتخرج مسيرة أخرى عقب صلاة التراويح من أمام مسجد الازهر بمركز البلينا "جنوب سوهاج".

 

 و شهد ميدان الثقافة اكبر ميادين المحافظة بمدينة سوهاج وقفة احتجاجية علي المجازر التي حدثت مساء أمس الأول الاثنين ، في ميدان النهضة وأمام قسم أول مدينة نصر للتنديد بسقوط العشرات من الشهداء والمصابين وكذلك المجازر المتكررة التي تشهدها المظاهرات المطالبة بعودة الرئيس المنتخب والشرعي

 

وشارك الالاف فى الاعتصام المفتوح بميدان الثقافة بسوهاج لليوم ١٦  علي التوالي ضد الانقلاب العسكرى وتنديدا بقتل الشهداء أمام قسم ثان مدينة نصر وشهداء النهضة وأعمال الاعتداء على المعتصمين السلميين فى الميدان من قبل الجيش والشرطة والبلطجية هذا وقد أدى المصلون صلاة الغائب على الشهداء.

ويذكر انه قد حدث انقطاع للكهرباء بمنطقة الثقافة بسوهاج والمناطق المحيطة منطقة الاعتصام لأول مرة منذ الانقلاب العسكري.

 

كما انطلقت مسيرة حاشدة من الجامع الكبير بمركز ساقلته بسوهاج شارك فيها الآلاف من المواطنين الذين احتشدوا دعما للشرعية ورفضا للانقلاب العسكري الدموى وتنديدا باستمرار المجازر ضد المعتصمين السلمييين.

 

يذكر أن ساقلته هي مسقط رأس كل من سامح عاشور نقيب المحامين وفاروق سلطان رئيس الدستورية السابق وعلى الرغم من ذلك شهدت المدينة خروج أعداد ضخمة تتزايد باستمرار ومنذ بدء الفعاليات المنددة للانقلاب وتشهد اليوم مشاركة جماهيرية كبيرة.

 

وفى مدينة اخميم انطلقت مسيرتين كبيرتين إحداها من أمام مسجد البصراوى و الأخرى من مسجد سيدى كمال الدين وسط مشاركة جماهيرية كبيرة التقت المسيرتين في ميدان الست عزيزة أحد أكبر ميادين اخميم، كما شهدت المسيرات تفاعل كبير من المواطنين وألعاب نارية بمسيرة أخميم سوهاج و٢٠ ألف متظاهر يصلون شارع أبو عبد اللاه وش أبوبكر أحد اكبر شوارع أخميم.

هذا وقد قام أصحاب المحلات والمواطنون بإلقاء الحلوى على مؤيدي الرئيس أثناء مرور المسيرات أمامهم.

 

وفى مدينة طهطا بدأت مسيرة كبيرة ضمت الألاف من أبناء طهطا أحد أكبر المراكز شمال سوهاج من مسجد الرضوان بغرب طهطا وتشهد المسيرة انضمام العديد من أبناء المركز لا سيما وأن مدينة طهطا هي مسقط رأس السفير محمد رفاعه الطهطاوي رئيس ديوان رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي.

 

وفى البلينا انطلقت أيضا مسيرة كبيرة من مسجد الأزهر بالبلينا جنوب سوهاج وسط مشاركة الألاف من أبناء البلينا في الفعاليات.

 

يذكر ان محافظة سوهاج قد شهدت مساء امس الاثنين مسيرات لم تشهدها فى تاريخها حيث انتفض المواطنون باعداد تجاوزت 200 ألف مواطن مطالبين بالشرعية وعودة الرئيس والملاحظ ان الاعداد تزداد كل يوم فى شوارع ومدن المحافظة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023