شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حمزاوي: “طيور ظلام المرحلة” تتحمل مسئولية العنف في المجتمع

حمزاوي: “طيور ظلام المرحلة” تتحمل مسئولية العنف في المجتمع
قال الدكتورعمرو حمزاوي إن الحصيلة الكارثية لكل مانحياه الآن تتمثل في تعميم فاشية الإقصاء وهيستريا الرفض...
قال الدكتورعمرو حمزاوي إن الحصيلة الكارثية لكل مانحياه الآن تتمثل في تعميم فاشية الإقصاء وهيستريا الرفض الجماعى لليمين الدينى وإنتاج حالة من قبول المعايير المزدوجة بشأن حقوق الإنسان وعسكرة المخيلة الجماعية للمصريات وللمصريين.
وأضاف حمزاوي ـ في مقال له اليوم بعنوان "إقصاء ومعايير مزدوجة.. وعسكرة للمخيلة الجماعية"  "وكما تتحمل بعض قيادات الإخوان وحلفائهم مسئولية الإجراءات الاستبدادية في عام رئاسة الدكتور محمد مرسي ومساعي السيطرة والاستحواذ على الدولة والسياسة التي أنتجت الرفض الشعبى والتورط الراهن في التحريض على العنف ، يتحمل "طيور ظلام المرحلة" المسئولية عن وصول مجتمعنا إلى القابلية المرعبة الراهنة للعنف ولفاشية الإقصاء وللمعايير المزدوجة".
وتابع حمزاوي "أما آن أوان عودة الأغلبية إلى الرشد والعقلانية والقيم الديمقراطية؟".
وأشار حمزاوي إلى أن الأصوات المطالبة بالمحاسبة والعدالة الانتقالية والمصالحة تحولت زيفا وتشويها إما إلى خلايا إخوانية نائمة وعرابين للجماعة ومجموعات مشبوهة وعملاء لمشروع أمريكى يعملون ضد المصلحة الوطنية، أو عند الأصوات الرئيفة بين طيور الظلام، إلى مثاليين وحالمين وأصحاب أياد مرتعشة غرباء عن مصر.
وتابع "طوال الأسابيع الماضية خلط هؤلاء بين الأولوية الوطنية المتمثلة في مواجهة الإرهاب والعنف في سيناء وأماكن أخرى ، وبين سحب صفة الإرهاب على مجمل الصراع السياسى الداخلي (بالتمييز بين المواطنين الشرفاء والمنزوعة عنهم تعميما رابطة الوطنية المصرية والمتهمين مسبقا بالعنف) وتبرير القوة المفرطة وانتهاكات حقوق الإنسان بمقولات ثأر وانتقام والأخطر بخطاب استئصالي بغيض يعصف بالسلم الأهلي".
وأضاف "وحين تعالت أصوات قليلة (كنت من بينها كما سجلت في مقالة الأمس بالشروق) ترفض دعوة التفويض الشعبي للقائد العام للقوات المسلحة لمواجهة الإرهاب لما تحمله من تجاوز لمؤسسات الدولة ومرتكزات سلطتها التنفيذية (الرئاسة المؤقتة والحكومة) التي باتت كرتونيتها جلية ولخطورة عسكرة المخيلة الجماعية للمصريات وللمصريين، ولوجود قوانين مصرية كافية لتمكين الشرطة والقضاء والجيش في حالات التحديات الاستثنائية من مواجهة الإرهاب والعنف، كان نصيب الأصوات هذا الهجوم الحاد من طيور الظلام والتشكيك في الوطنية إلى آخر الرطانة البائسة التي عادت لتصبح معهودة".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023