شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

واشنطن بوست:السعودية متهمة بإعطاء مصر بليون دولار للإطاحة بمرسي

واشنطن بوست:السعودية متهمة بإعطاء مصر بليون دولار للإطاحة بمرسي
  نشرت صحيفة "واشنطن بوست "  الأمريكية تقريرا للكاتب شيرل كيه شيملي، أمس الثلاثاء، ذكرت فيه أن...

 

نشرت صحيفة "واشنطن بوست "  الأمريكية تقريرا للكاتب شيرل كيه شيملي، أمس الثلاثاء، ذكرت فيه أن الحكومة السعودية قدمت بليون دولار للقوات المسلحة المصرية للقيام بإنقلاب عسكري ضد الرئيس محمد مرسي وتعيين قيادة مؤقتة.

 

و نقلت الصحيفة عن الناشط السياسي السعودي "المجتهد بن حارث بن همام " –  والذي يقوم بإدارة حملة نشطة على تويتر تهدف إلى فضح الفساد الموجود بالحكومة السعودية – أن " الفريق عبد الفتاح السيسي قد تلقى المبلغ المذكور في الثالث من يوليو كما أوضحت " يونايتيد بريس انترناشونال" وادعى أن سبب المكافأة هو أن تتم عملية نقل السلطة في مصر بسلاسة.

 

ثم قال: "ولكن اليوم الحكومة السعودية غير متأكدة أنها أنفقت أموالها بحكمة، فالملك عبد الله يعلم جيدًا أن فشل الانقلاب العسكري في مصر سيكون كارثة لآل سعود، حيث أن أي حكومة جديدة سوف تكون أقوى وستتبنى سياسات مضادة لسياسات المملكة العربية السعودية."

 

 

أضاف " المجتهد " وفقًا لـ   UPI :" وهذا هو السبب أن الملك عبد الله هو أحد مؤيدي استخدام القوة في قمع المحتجين .. والملك عبد الله هو أحد مؤيدي استخدام  القوة في قمع المحتجين .. والملك عبد الله لم يدعم فقط الانقلاب العسكري بل هو يحاول إقناع الآخرين لقبول التغييرات الجديدة كما قام بمساعدة السيسي.

 

وتابع المجتهد أن ملك السعودية يحاول التأثير على الغرب لاتخاذ اجراء – بما في ذلك اصدار انتقادات قوية ضد مصر .

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020