شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتحاد المنظمات الأهلية بالعالم الإسلامي يدين الانقلاب بمصر

اتحاد المنظمات الأهلية بالعالم الإسلامي يدين الانقلاب بمصر
أدان المحامي علي كورت الأمين العام لاتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي الانقلاب العسكري في مصر...
أدان المحامي علي كورت الأمين العام لاتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي الانقلاب العسكري في مصر وانتزاع الشرعية من الرئيس محمد مرسي، فضلا عن إدانته لسفك دماء المتظاهرين السلميين.
وقال كورت في بيان له اليوم "إننا نلعن الانقلاب العسكري على أول رئيس مصري وأول حكومة مصرية يتم إنتخابهما  بطريقة شرعية، واننا ندعم حتى النهاية المقاومة والجهود التي يبذلها الشعب المصري للحفاظ على رئيسهم المشروع وعلى حقوقهم ، وإننا ندعوا العالم الإسلامي لدعم اخواننا المصريين و رئيسهم الشرعي، والدعاء لهم".
وأضاف "أن مصر إحدى دول العالم الإسلامي. وإن الإنقلاب هو بمثابة إنقلاب على العالم الإسلامي كله. إن وقوف العالم الإسلامي إلى جانب الحكومة المصرية المشروعة، سيكون بمثابة حفاظه على كرامته وعزته و كبريائه".
وأشار إلى أن إطلاق النار على المتظاهرين السلميين من المصريين بأمر من منفذي الإنقلاب، وإعتقال المئات من أنصار حزب الإخوان ، أدى إلى قلق كبير في العالم الإسلامي.
وقال "إن التاريخ لن يغفر هذا الظلم بحق الشعب المصري والعالم الإسلامي".
ودعا اتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي، أعضائه البالغ عددهم (225) عضوا من ثلاثة وخمسين دولة ، بتنظيم مظاهرات سلمية وإصدار بيانات تبين وقوفهم إلى جانب المصريين ضد الانقلاب.
وأدان المنظمات والدول الغربية التي أظهرت موقفا ذو وجهين مرة أخرى ، كما أدان الدول الإسلامية التي وقفت ساكتة أمام مايحدث في مصر ، بل وصفقت لمنفذي الإنقلاب.
ودعا تشكيلات العمل الإسلامي الموحد، لتنظيم اجتماع خاص بمصر، وتعليق عضوية مصر إلى حين عودة الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي وحكومته الى مهامهما.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023